البرلمان بصدد عقد جلسة استثنائية لمناقشة تلوث نهري دجلة والفرات

يعتزم مجلس النواب عقد جلسة استثنائية لمناقشة التلوث الحاصل في نهري دجلة والفرات.

ونقل مرصد العراق الأخضر عن رئيس السن للجنة الزراعة والموارد المائية والأهوار والبيئة، بايز إسماعيل، قوله إن "اللجنة بصدد عقد اجتماع لها بعد عطلة الفصل التشريعي لمناقشة التلوث الحاصل في نهري دجلة والفرات، والذي بدأ يؤثر بشكل سلبي على المواطنين في المناطق التي يمران بها، إضافة إلى الأحياء المائية والمزروعات".

وبيّن أن "اللجنة ستطرح على هيئة الرئاسة عقد جلسة استثنائية لمناقشة التلوث، بحضور المسؤولين في وزارة البيئة والوزارات المتسببة به، للحديث عن تفاصيل هذا الموضوع وأسباب تفاقمه في الآونة الأخيرة، وما هي الحلول الممكنة للتخلص من هذا التلوث تدريجيًا.

وتابع إسماعيل أن "اللجنة ستتابع موضوع التلوث بشكل جدي، كونه أصبح التحدي الأخطر الذي يعاني منه العراق، بعد التصريحات التي صدرت مؤخرًا عن ارتفاع غير مسبوق في حجم الملوثات التي تُلقى في نهري دجلة والفرات، والتي بدأت تتسبب بتشويه منظر النهرين والتسبب بالعديد من الأمراض.


هذا المحتوى مقدم من قناة الرابعة

إقرأ على الموقع الرسمي


المزيد من قناة الرابعة

منذ 11 ساعة
منذ ساعة
منذ ساعة
منذ ساعتين
منذ 12 دقيقة
منذ ساعتين
كوردستان 24 منذ 19 ساعة
عراق 24 منذ 15 ساعة
وكالة عاجل وبس منذ 12 ساعة
قناة السومرية منذ ساعتين
قناة التغيير الفضائية منذ 13 ساعة
قناة السومرية منذ 3 ساعات
قناة الرابعة منذ 8 ساعات
قناة السومرية منذ ساعة