تسعى شركة الساعات السويسرية "سواتش" للحصول على تعويضات بقيمة 170 مليون دولار من شركة سامسونغ في أكبر قضية من نوعها في المملكة المتحدة تتعلق بالعلامات التجارية، وفقًا لوثائق قضائية.
وتتهم "سواتش" الشركة الكورية الجنوبية بالسماح بنسخ رقمية من ساعات "سواتش" على ساعاتها الذكية "غالاكسي ووتش".
ومن المتوقع صدور حكم بشأن قيمة التعويضات قريبًا، بعد انتهاء جلسات المحاكمة يوم الجمعة، وذلك بعدما قضت المحكمة العليا في لندن عام 2022 بمسؤولية "سامسونغ" عن انتهاك العلامات التجارية بسبب تطبيقات طورتها جهات خارجية وكانت متاحة على ساعاتها الذكية، بحسب "رويترز".
وأتاحت هذه التطبيقات للمستخدمين محاكاة نماذج شهيرة من ساعات "سواتش"، بما في ذلك العلامات الفاخرة أوميغا وتيسو.
وتعود القضية إلى عام 2019، قبل إتمام المملكة المتحدة خروجها من الاتحاد الأوروبي، وتشمل أيضًا مزاعم بانتهاك العلامات التجارية داخل دول الاتحاد الأوروبي.
وقد يمهد الحكم المرتقب الطريق أمام "سواتش" لرفع دعوى مماثلة ضد شركة تابعة لسامسونغ في الولايات المتحدة.
ووفقًا لمذكرة قانونية بتاريخ 19 يونيو، قدمها محامو "سواتش" واطلعت عليها وكالة رويترز، فإن قيمة التعويضات البالغة 170 مليون دولار تستند إلى رسوم ترخيص افتراضية تشمل 10 علامات تجارية تابعة لسواتش، وتعكس ما وصفته المذكرة ب"المكانة والسمعة والقوة الجاذبة" لمحفظة العلامات التجارية التي تمتلكها.....
لقراءة المقال بالكامل، يرجى الضغط على زر "إقرأ على الموقع الرسمي" أدناه
هذا المحتوى مقدم من جو ٢٤
