جامعة الإمام تعلن فتح باب التقديم على برامج التجسير غداً

أعلنت جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية، ممثلة بعمادة القبول والتسجيل، فتح باب التقديم على برامج التجسير لمرحلة البكالوريوس ابتداءً من يوم غدٍ الأحد 13/1/1448 هـ الموافق 28 يونيو 2026م، على أن يبدأ استقبال الطلبات عند الساعة الثانية عشرة ظهرًا، ويستمر حتى يوم السبت 26/1/1448 هـ الموافق 11 يوليو 2026م.وأوضحت الجامعة أن برامج التجسير تهدف إلى تمكين خريجي الدبلومات المتوسطة «بعد الثانوية» والشهادات الجامعية المتوسطة من مواصلة دراستهم للحصول على درجة البكالوريوس، وفق ضوابط ومعايير أكاديمية تتوافق مع التصنيف السعودي الموحد للتخصصات والمستويات التعليمية، والإطار الوطني للمؤهلات، ولائحة الدراسة والاختبارات الصادرة عن مجلس شؤون الجامعات.وبيّنت أن التجسير يقتصر على البرامج التي تلبي احتياجات التنمية وسوق العمل، وأن يكون امتدادًا لتخصص المتقدم، مع اشتراط دراسة ما لا يقل عن «40%» من متطلبات برنامج البكالوريوس، إلى جانب استيفاء الحد الأدنى للساعات الدراسية والمدة الزمنية اللازمة للحصول على الدرجة العلمية.**media[3023453]**المفاضلة بين المتقدمينوأفادت الجامعة بأن المفاضلة بين المتقدمين ستكون وفق نسبة مركبة تعتمد على «80%» من المعدل الأكاديمي في الدبلوم و«20%» من درجة اختبار القدرات العامة، مع اشتراط ألا يكون المتقدم مقيدًا في أي جامعة أخرى، وأن يكون سعوديًا أو ابن سعودية، وألا يقل معدله عن «75 من 100»، أو «3,75 من 5»، أو «2,75 من 4».كما اشترطت الجامعة اجتياز اختبار الكفايات في اللغة الإنجليزية «STEP» أو ما يعادله لبعض البرامج، بحد أدنى «67» درجة لكلية اللغات والترجمة، و«50» درجة.....

لقراءة المقال بالكامل، يرجى الضغط على زر "إقرأ على الموقع الرسمي" أدناه


هذا المحتوى مقدم من اليوم - السعودية

إقرأ على الموقع الرسمي


المزيد من اليوم - السعودية

منذ 4 ساعات
منذ 3 ساعات
منذ 28 دقيقة
منذ 3 ساعات
منذ 8 ساعات
منذ ساعتين
صحيفة عكاظ منذ 3 ساعات
صحيفة سبق منذ 3 ساعات
صحيفة عكاظ منذ 3 ساعات
اليوم - السعودية منذ 12 ساعة
صحيفة عاجل منذ 23 ساعة
صحيفة الشرق الأوسط منذ 20 ساعة
صحيفة عكاظ منذ 10 ساعات
صحيفة الشرق الأوسط منذ 14 ساعة