تونس.. أحكام بالسجن 4 سنوات لقيادييْن بالنهضة وسنة لصحفي

زاد الاردن الاخباري -

أقرت محكمة الاستئناف بتونس العاصمة -أمس الجمعة- حكما بالسجن مدة 4 سنوات في حق وزير العدل الأسبق والقيادي في حركة النهضة نور الدين البحيري ومنذر الونيسي نائب رئيس الحركة، في قضية وفاة النائب السابق الجيلاني الدبوسي، كما أقرت حكما بالسجن لمدة سنة ضد الصحفي زياد الهاني في قضية أخرى.

ونقلت وكالة الأنباء الرسمية عن مصدر قضائي أن الدائرة الجنائية في محكمة الاستئناف بتونس أقرت الحكم الابتدائي الصادر في حق جميع المتهمين في قضية وفاة الجيلاني الدبوسي (نائب سابق قبل عام 2011).

ووفق الوكالة الرسمية، كانت الأبحاث في هذا الملف قد شملت طبيبة في السجن المدني بالمرناقية، ووكيل جمهورية أسبق ووزير العدل في تلك الفترة نور الدين البحيري ووزير الصحة عبد اللطيف المكي.

وقضت المحكمة الابتدائية -في 24 من فبراير/شباط الماضي- بالسجن مدة 4 سنوات في حق البحيري والونيسي (وهما موقوفان)، وسنتين مع تأجيل تنفيذ العقوبة في حق طبيبة سابقة ووكيل عام سابق (قاض)، وقد سبق الإفراج عنهما.

وأوضحت حركة النهضة -في بيان- أن "هيئة الدّفاع انسحبت من جلسة المحاكمة بسبب إصرار هيئة المحكمة على خرق أبسط.....

لقراءة المقال بالكامل، يرجى الضغط على زر "إقرأ على الموقع الرسمي" أدناه


هذا المحتوى مقدم من زاد الأردن الإخباري

إقرأ على الموقع الرسمي


المزيد من زاد الأردن الإخباري

منذ 7 ساعات
منذ 6 ساعات
منذ 6 ساعات
منذ 6 ساعات
منذ 6 ساعات
منذ 6 ساعات
قناة رؤيا منذ 4 ساعات
صحيفة الرأي الأردنية منذ 7 ساعات
خبرني منذ 7 ساعات
وكالة عمون الإخبارية منذ 5 ساعات
صحيفة الرأي الأردنية منذ 6 ساعات
وكالة أنباء سرايا الإخباريه منذ 4 ساعات
قناة رؤيا منذ ساعة
خبرني منذ 9 ساعات