مساعد وزير الخارجية: مشاركة الكويت في منتدى 'دوبروفنيك' تجسد نهجها الدبلوماسي في تعزيز الحوار والتعاون الدولي

أكد مساعد وزير الخارجية لشؤون أوروبا، السفير نجيب البدر، أن مشاركة دولة الكويت في النسخة الـ19 من منتدى "دوبروفنيك 2026" تجسد نهجها الدبلوماسي الراسخ القائم على تعزيز أطر الحوار والتعاون متعدد الأطراف، وترسيخ جسور التواصل مع مختلف الشركاء الدوليين.

وقال السفير البدر، في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا)، إن هذه المشاركة تعكس حرص دولة الكويت على الإسهام الفاعل في الجهود الدولية الهادفة إلى معالجة التحديات المشتركة، ودعم الأمن والسلم الدوليين.

وأوضح أن المنتدى، الذي انطلق أمس في مدينة دوبروفنيك الكرواتية ويستمر يومين تحت شعار «عصر التعددية القطبية: مسارات متعددة... مستقبل واحد»، يعد من أبرز منصات الحوار الاستراتيجي، ويوفر فرصة لتبادل الرؤى حول التطورات الإقليمية والدولية، بما يسهم في تعزيز التفاهم الدولي.

وأشار السفير البدر، الذي ترأس وفد دولة الكويت في المنتدى، إلى أن الفعالية شهدت سلسلة من الجلسات الوزارية والحوارات الفكرية رفيعة المستوى، بمشاركة وزراء خارجية وممثلين عن منظمات دولية.

وأضاف أن جدول الأعمال تناول عدداً.....

لقراءة المقال بالكامل، يرجى الضغط على زر "إقرأ على الموقع الرسمي" أدناه


هذا المحتوى مقدم من صحيفة السياسة

إقرأ على الموقع الرسمي


المزيد من صحيفة السياسة

منذ ساعة
منذ ساعة
منذ ساعة
منذ ساعتين
منذ 11 ساعة
منذ 10 دقائق
صحيفة القبس منذ 4 ساعات
جريدة النهار الكويتية منذ 8 ساعات
صحيفة القبس منذ 9 ساعات
صحيفة القبس منذ ساعتين
صحيفة الوطن الكويتية منذ 6 ساعات
صحيفة الوطن الكويتية منذ 8 ساعات
صحيفة السياسة منذ 3 ساعات
صحيفة القبس منذ 5 ساعات