رئيس البرلمان اللبناني نبيه بري يحذر اللبنانيين من الفتنة

حذر رئيس البرلمان اللبناني نبيه بري اليوم السبت اللبنانيين، من الوقوع في الفتنة.

وقال بري في تصريح مقتضب له: "يا أهلي في لبنان كل لبنان إنها الفتنة.!

"كن في الفتنة كابن اللبون لا ظهرا فيُركب ولا ضرعا فيُحلب".

وكان لبنان وقع أمس مع إسرائيل برعاية الولايات المتحدة، اتفاق إطار عقب جولة خامسة من المفاوضات في واشنطن.

وقال وزير الخارجية الأمريكي ماركو روبيو خلال حفل التوقيع إن هذا الاتفاق يمهد الطريق "لإطار من أجل سلام دائم وأمن".

وقالت سفيرة لبنان في واشنطن: "الاتفاق الإطاري خطوة على طريق استعادة الأراضي اللبنانية".

وفي المقابل، صرح سفير إسرائيل في واشنطن: "من خلال هذا الاتفاق تخرج إيران وحزب الله من المعادلة".

وشهدت الضاحية الجنوبية لبيروت تجمعا لأنصار "حزب الله" تحت جسر المشرفية، احتجاجا على "اتفاق الإطار" الذي وقع الجمعة بين لبنان وواشنطن وتل أبيب.

وجرى خلال الاحتجاجات قطع طريقي سليم سلام والطريق المؤدي إلى مطار رفيق الحريري الدولي من قبل محتجين من مناصري الحزب.

ونشر الجيش اللبناني عناصره في محيط مواقع التحرك، لمنع أي احتكاكات أو تطورات أمنية، وتمكن من فض اعتصام المحتجين أمام السراي الحكومي. وطغى الهدوء الحذر على العاصمة بعد انتهاء الاحتجاجات، مع بقاء الجيش في حالة جهوزية لضمان عدم تجدد أي تحركات احتجاجية.


هذا المحتوى مقدم من قناة الرابعة

إقرأ على الموقع الرسمي


المزيد من قناة الرابعة

منذ 3 ساعات
منذ ساعتين
منذ ساعة
منذ 52 دقيقة
منذ 3 ساعات
منذ ساعة
قناة الاولى العراقية منذ 5 ساعات
قناة السومرية منذ 3 ساعات
قناة الفلوجة منذ 6 ساعات
عراق 24 منذ 14 ساعة
قناة الرابعة منذ 12 ساعة
قناة السومرية منذ ساعتين
قناة السومرية منذ ساعتين
كوردستان 24 منذ 23 ساعة