التربية: الراسبون لعام 2024-2025 هم فقط يحق لهم الاستفادة من نظام التحميل والمحاولات

أفادت وزارة التربية، اليوم السبت، بأن الطلبة الراسبين في العام الدراسي 2024-2025 بدرس واحد أو درسين أو ثلاثة دروس يحق لهم الاستفادة من نظام التحميل وفقاً للتعليمات النافذة.

وذكر بيان للوزارة تلقته (الرابعة) أن "نظراً لكثرة الاستفسارات الواردة بشأن نظام التحميل والمحاولات، نود التأكيد أن الطلبة الراسبين في العام الدراسي 2024-2025 بدرس واحد أو درسين أو ثلاثة دروس يحق لهم الاستفادة من نظام التحميل وفقاً للتعليمات النافذة".

وأشار إلى أن "فيما يتعلق بطلبة العام الدراسي 2025-2026، فلا يوجد حتى الآن أي قرار بشأن شمولهم بنظام المحاولات، كون امتحانات الدور الأول ما زالت مستمرة، فضلاً عن أن نظام المحاولات يعد إجراءً استثنائياً يتخذ بقرار من هيئة الرأي بعد انتهاء الامتحانات العامة، وعليه لا يمكن تأكيد صدور قرار بهذا الشأن في الوقت الحاضر".


هذا المحتوى مقدم من قناة الرابعة

إقرأ على الموقع الرسمي


المزيد من قناة الرابعة

منذ 40 دقيقة
منذ 4 ساعات
منذ 3 ساعات
منذ ساعتين
منذ 4 ساعات
منذ ساعتين
قناة الفلوجة منذ 7 ساعات
قناة السومرية منذ 4 ساعات
وكالة وطن للأنباء - العراق منذ 21 دقيقة
قناة السومرية منذ 4 ساعات
قناة الرابعة منذ 13 ساعة
قناة السومرية منذ 4 ساعات
وكالة عاجل وبس منذ 18 ساعة
قناة السومرية منذ 8 ساعات