وزارة الصحة تطلق رسالة توعوية بمناسبة اليوم العالمي لاضطراب ما بعد الصدمة.. أعراض الاضطراب تشمل ضعف الأداء اليومي، تأثر العلاقات، نوبات الذعر واضطرابات النوم.. الوزارة تدعو لطلب المساعدة من المختصين كخطوة شجاعة نحو التعافي

أطلقت وزارة الصحة عبر منصتها التوعوية "عش بصحة" رسالة توعوية بمناسبة اليوم العالمي لاضطراب ما بعد الصدمة، مؤكدةً أن كثيراً من الآثار النفسية لا تظهر للعيان، وتحتاج إلى الوعي والدعم والمساندة.

وأوضحت الوزارة أن اضطراب ما بعد الصدمة يتجلى في جملة من الأعراض التي تؤثر على جودة حياة المصاب، أبرزها:

- ضعف الأداء اليومي: إذ يجد المصاب صعوبة في الاضطلاع بمهامه المعتادة.

- تأثر العلاقات الاجتماعية: وما ينجم عنه من عزلة وتراجع في التواصل مع المحيطين.

- نوبات الذعر: وهي نوبات مفاجئة من القلق الشديد.....

لقراءة المقال بالكامل، يرجى الضغط على زر "إقرأ على الموقع الرسمي" أدناه


هذا المحتوى مقدم من صحيفة سبق

إقرأ على الموقع الرسمي


المزيد من صحيفة سبق

منذ ساعة
منذ ساعتين
منذ 3 ساعات
منذ 6 ساعات
منذ 7 ساعات
منذ 8 ساعات
صحيفة عكاظ منذ 6 ساعات
صحيفة عكاظ منذ 22 ساعة
صحيفة الشرق الأوسط منذ 23 ساعة
صحيفة عكاظ منذ 7 ساعات
صحيفة الشرق الأوسط منذ 4 ساعات
اليوم - السعودية منذ 14 ساعة
صحيفة الشرق الأوسط منذ 5 ساعات
صحيفة عكاظ منذ 5 ساعات