إنشاء ملخص باستخدام الذكاء الاصطناعي الخلاصة تعتزم الحكومة المصرية رفع واردات الوقود بنحو 10.5% في يوليو إلى 1.05 مليون طن لتلبية الطلب المحلي، مع زيادة واردات السولار إلى 600 ألف طن والبنزين إلى 250 ألف طن والبوتاجاز إلى 200 ألف طن. وزارة البترول تخطط لتحديث مجمع البنزين في القاهرة لزيادة الإنتاج المحلي وخفض فاتورة الاستيراد. جارٍ إنشاء ملخص للمقال...
تعتزم الحكومة المصرية رفع واردات البلاد من الوقود (سولار وبنزين وبوتجاز) بنحو 10.5% في شهر يوليو المقبل إلى 1.05 مليون طن وقود لتلبية الطلب المحلي، بحسب مسؤول حكومي تحدث مع "الشرق" شريطة عدم نشر اسمه.
أرجع المسؤول في حديثه مع "الشرق" زيادة الكميات المستوردة من المنتجات البترولية خلال يوليو المقبل إلى التراجع الملحوظ في أسعارها عالمياً، بجانب ارتفاع الطلب المحلي على البنزين بنسبة لا تقل عن 10% خلال شهور الصيف مع زيادة نشاط حركة السفر والانتقالات الداخلية.
تراجع متوسط سعر طن السولار بالسوق العالمية بنسبة 30% إلى 910 دولارات للطن حالياً مقابل 1300 دولار خلال الحرب بين إيران والولايات المتحدة، ومن المتوقع أن يتراجع خلال الفترة المقبلة مع حل أزمة مضيق هرمز وبدء تشغيل مصافي البترول الرئيسية.
تستهلك مصر سنوياً نحو 12 مليون طن سولار، ونحو 6.7 مليون طن بنزين وحوالي 4.3 مليون طن من البوتجاز، ويُتوقع أن تنعكس أي زيادة في إنتاجها من النفط، أو في نشاط التكرير، على خفض فاتورة استيراد المنتجات البترولية.
استيراد 600 ألف طن سولار.....
لقراءة المقال بالكامل، يرجى الضغط على زر "إقرأ على الموقع الرسمي" أدناه
هذا المحتوى مقدم من اقتصاد الشرق مع Bloomberg
