أكد الدكتور مجدي نزيه، استشاري التثقيف الغذائي، أن المواد الحافظة ليست جميعها ضارة بالصحة، موضحًا أن استخدامها يخضع لضوابط علمية ونسب محددة، إلا أن الإفراط في تناول الأغذية المصنعة التي تحتوي على هذه المواد قد يترك آثارًا تراكمية على صحة الإنسان مع مرور الوقت.
وأوضح الدكتور مجدي نزيه، خلال لقائه ببرنامج "أنا وهو وهي"، الذي تقدمه آية شعيب وسارة سامي، والمذاع على قناة صدى البلد، أن ظهور المواد الحافظة ارتبط بالتطور الصناعي، بعدما تحول الإنسان من إنتاج غذائه إلى استهلاكه، وهو ما استدعى تصنيع الأغذية وتخزينها لفترات طويلة، الأمر الذي فرض استخدام مواد تساعد على حفظها ومنع فسادها.
وأشار إلى أن الصناعات الغذائية تعتمد على أنواع متعددة من المضافات، منها المواد الحافظة، والمواد المانعة للتزنخ، ومحسنات النكهة، والألوان، والمواد المكسبة للقوام، مؤكدًا أن جميعها تُعرف باسم المضافات الكيميائية، والتي تم اعتماد بعض أنواعها من قبل الهيئات العلمية.....
لقراءة المقال بالكامل، يرجى الضغط على زر "إقرأ على الموقع الرسمي" أدناه
هذا المحتوى مقدم من موقع صدى البلد
