العراق يعلن شراء 4.1 مليون طن من القمح المحلي منذ بداية الموسم. وزارة التجارة العراقية تقول إن الكميات المسوقة من القمح المحلي بلغت 4 ملايين و100 ألف طن حتى الجمعة، وفق ما نقلته رويترز

أعلنت وزارة التجارة العراقية، اليوم السبت 27 يونيو/ حزيران، أن العراق اشترى 4.1 مليون طن من القمح المحلي منذ بداية هذا الموسم.

وقال مدير عام الشركة العامة لتجارة الحبوب في الوزارة حيدر نوري الكرعاوي لوكالة الأنباء العراقية "كميات الحنطة (القمح) المسوقة في جميع محافظات العراق بلغت حتى يوم أمس الجمعة، 4 ملايين و100 ألف طن".

وأشار إلى "إغلاق جميع منافذ التسويق في المحافظات كافة، باستثناء خمس محافظات شمالية هي: كركوك، نينوى، السليمانية، أربيل، ودهوك. نظراً لبدء موسم الحصاد فيها متأخراً".

وبدأ موسم شراء القمح المحلي في أبريل/ نيسان، ومن المتوقع أن ينتهي في منتصف يوليو / تموز أو أوائل أغسطس/ آب.

وفي وقت سابق،.....

لقراءة المقال بالكامل، يرجى الضغط على زر "إقرأ على الموقع الرسمي" أدناه


هذا المحتوى مقدم من قناة CNBC عربية

إقرأ على الموقع الرسمي


المزيد من قناة CNBC عربية

منذ ساعة
منذ ساعة
منذ 3 ساعات
منذ 3 ساعات
منذ 10 ساعات
منذ 3 ساعات
اقتصاد الشرق مع Bloomberg منذ 8 ساعات
اقتصاد الشرق مع Bloomberg منذ 5 ساعات
اقتصاد الشرق مع Bloomberg منذ 23 ساعة
صحيفة الاقتصادية منذ 3 ساعات
اقتصاد الشرق مع Bloomberg منذ 6 ساعات
قناة CNBC عربية منذ 13 ساعة
اقتصاد الشرق مع Bloomberg منذ 5 ساعات
قناة CNBC عربية منذ 16 ساعة