مظاهرات احتجاج ضد حكومة نتنياهو في المدن الإسرائيلية الكبرى

خرج آلاف الإسرائيليين، اليوم السبت، إلى شوارع المدن احتجاجا على سياسات حكومة بنيامين نتنياهو، مطالبين بإجراء انتخابات مبكرة.

وجرت إحدى أكبر التظاهرات في وسط تل أبيب، حيث تجمع أنصار القوى اليسارية وغيرها من قوى المعارضة.

ويطالب المتظاهرون بحماية القيم الديمقراطية وينددون بما اعتبروه "فشل" الحكومة الحالية في مختلف المجالات.

ويحتج اليساريون أيضا على سياسة استمرار البناء الاستيطاني في الضفة الغربية.

ومن أبرز مطالب المتظاهرين أيضا تشكيل لجنة مستقلة للتحقيق في فشل السلطات الإسرائيلية في منع هجوم حركة "حماس" يوم 7 أكتوبر عام 2023. ويعتبر المحتجون أن هذا الفشل أدى إلى خوض إسرائيل سلسلة من الحروب المستمرة في المنطقة منذ أكثر من سنتين ونصف السنة.

وتجري المظاهرات وسط انتشار للشرطة، دون تسجيل أي حوادث أو مخالفات النظام.

وشملت مظاهرات الاحتجاج العديد من المدن الكبرى، بما فيها القدس وحيفا وغيرهما.


هذا المحتوى مقدم من قناة الرابعة

إقرأ على الموقع الرسمي


المزيد من قناة الرابعة

منذ 9 ساعات
منذ ساعتين
منذ 6 ساعات
منذ 5 ساعات
منذ 5 ساعات
منذ 6 ساعات
قناة السومرية منذ 12 ساعة
قناة السومرية منذ 16 ساعة
قناة السومرية منذ 19 ساعة
قناة الاولى العراقية منذ 11 ساعة
وكالة عاجل وبس منذ ساعتين
وكالة عاجل وبس منذ ساعتين
الغد برس منذ 7 ساعات
قناة السومرية منذ 10 ساعات