الديمقراطي الكردستاني يدعو لتفعيل برلمان كردستان وحسم الخلافات تحت قبته

دعا الحزب الديمقراطي الكردستاني، اليوم السبت، القوى السياسية المشاركة في برلمان اقليم كردستان إلى الإسراع بتفعيل البرلمان، وترك مهمة حسم الخلافات للنواب داخل قبة المجلس.

وقال الحزب، في بيان تلقته (الرابعة)، إن "استمرار الأوضاع الحالية في إقليم كردستان يفرض مسؤولية قومية ووطنية وأخلاقية على جميع الأطراف للإسراع في إيجاد حلول"، داعياً القوى السياسية، بغض النظر عن حجم تمثيلها، إلى تفعيل البرلمان وفتح باب الحوار داخله، والالتزام بما يقرره المجلس.

وأضاف، أن "البرلمانيين يتحملون مسؤولية إجراء حوار مثمر داخل قبة البرلمان للتوصل إلى حلول مناسبة، بعد أن لم تحقق الاجتماعات والوفود والزيارات والرسائل النتائج المرجوة".

وأشار البيان إلى أن "الحزب، ومنذ إعلان نتائج انتخابات الدورة السادسة لبرلمان كردستان، قاد مساعي متعددة لتفعيل المؤسسات الدستورية، شملت الحوار مع القوى السياسية وطرح مبادرات وسيناريوهات مختلفة، إلى جانب اتصالات ورسائل واجتماعات ثنائية ومتعددة الأطراف، بهدف انتخاب رئاسة الإقليم وتشكيل الكابينة الوزارية العاشرة".

وأكد الحزب أن تلك المساعي، التي جرت بمشاركة ومتابعة من رئيس الحزب مسعود بارزاني، لم تلقَ "الاستجابة والموقف الإيجابي المطلوب"، معتبراً أن استمرار حالة الجمود لا يخدم أي طرف، ويضر بإقليم كوردستان وتجربته السياسية ومكتسباته.


هذا المحتوى مقدم من قناة الرابعة

إقرأ على الموقع الرسمي


المزيد من قناة الرابعة

منذ 6 ساعات
منذ 7 ساعات
منذ 5 ساعات
منذ 3 ساعات
منذ 6 ساعات
منذ 7 ساعات
قناة الفلوجة منذ 18 ساعة
قناة السومرية منذ 15 ساعة
الغد برس منذ 5 ساعات
قناة السومرية منذ 17 ساعة
قناة الرابعة منذ 11 ساعة
قناة السومرية منذ 15 ساعة
وكالة وطن للأنباء - العراق منذ 11 ساعة
قناة الرابعة منذ 7 ساعات