باشرت وزارة الكهرباء تنفيذ خطط معالجة الاختناقات والأعطال الطارئة في منظومة الشبكة الوطنية ضمن قاطع الرصافة، بهدف مواجهة ذروة الأحمال الصيفية.
وأوضح مدير العلاقات والإعلام في الشركة العامة لتوزيع كهرباء بغداد التابعة للوزارة، سلام سلمان الازيرجاوي، في تصريح للصحيفة الرسمية أنه تمت المباشرة بخطة تهدف إلى معالجة الاختناقات الحاصلة في الشبكة الوطنية من خلال إعداد فقرات عمل ميدانية مدروسة، إسهاماً في تعزيز استقرار عمل الشبكة الكهربائية ومواجهة ذروة الأحمال الصيفية.
وذكر أن فقرات العمل تضمنت إنجاز أعمال تأهيل وصيانة الشبكة بمحلة 677 في جانب الرصافة، فضلاً عن إدخال عدد كبير من محطات توزيع الطاقة إلى الخدمة ضمن مناطق عدة، أهمها محطات: مسبح المهندسين، والكرغولية، والمتنزه، والجرف، والإدارة والاقتصاد، ومستشفى العالمية، إضافة إلى محطات: النهروان الدائمية، والملعب في المدائن، والأمانة محلة 972، والمعلمين محلة 324، وزيونة الشعاعية محلة 714، والنعيرية محلة 721.
وأشار الازيرجاوي إلى إطلاق حملة ميدانية لتعظيم موارد الجباية وقطع التيار عن المشتركين المخالفين والمتجاوزين والممتنعين عن تسديد الديون المترتبة بذمتهم، مع تسهيل معاملات الإيصالات الرسمية للبطاقات الحمراء التي مُنحت لمخالفاتهم لتجنب الإجراء الإداري بسبب مخالفتهم وجعل معاملتهم رسمية.
وأشار في السياق ذاته إلى أنه تم تكثيف الجهود الفنية والهندسية ضمن دوائر التوزيع من أجل إزالة جميع أنواع التجاوزات الحاصلة، بهدف إنهاء الضائعات، إضافة إلى الحفاظ على استقرار وموثوقية التيار المجهز ضمن الشبكة الكهربائية، وصولاً إلى رفع ساعات التجهيز للمواطنين بهدف تحسين مستوى الخدمة المقدمة لهم.
هذا المحتوى مقدم من قناة الرابعة
