وجّه وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد د. عبداللطيف آل الشيخ، خطباء الجوامع في مختلف مناطق المملكة بتخصيص خطبة الجمعة القادمة، للحديث عن أضرار التسرع في الطلاق والتساهل فيه، لتعزيز استقرار الأسرة، وبيان الحقوق والواجبات بين الزوجين.
التحذير من تحميل الزوج ما لا يطيق
وتضمّن التوجيه التذكير بأن الزواج نعمة عظيمة من نعم الله تستوجب المحافظة عليها وشكر الله عليها، وأن الزوجة أمانة عند زوجها يجب الإحسان إليها والرفق بها والصبر عليها، مع الحث على النظر إلى محاسنها وعدم التركيز على ما قد يقع منها من نقص، اقتداءً بهدي النبي صلى الله عليه وسلم في حسن المعاشرة.
وأكّد على حرمة طلب المرأة الطلاق من غير سبب شرعي، وضرورة أن تكون عونًا لزوجها ومصدرًا لاستقرار الأسرة، مع التحذير من تحميل الزوج ما لا يطيق من النفقات والكماليات،.....
لقراءة المقال بالكامل، يرجى الضغط على زر "إقرأ على الموقع الرسمي" أدناه
هذا المحتوى مقدم من أخبار 24
