أعلنت مملكة البحرين تعرض أراضيها مجددًا لهجمات إيرانية بصواريخ باليستية وطائرات مسيّرة استهدفت المدنيين والممتلكات الخاصة، مؤكدة أن منظومات الدفاع الجوي التابعة لقوة دفاع البحرين نجحت في اعتراض وتدمير عدد من الأهداف الجوية المعادية.
الاعتداء الإيراني يعكس نمطًا متكررًا من العدوان على سيادة البحرين وأمنها
وأكدت القيادة العامة لقوة دفاع البحرين أن الاعتداءات الإيرانية تمثل نهجًا عدائيًا ممنهجًا وانتهاكًا صارخًا للقانون الدولي الإنساني، مشددة على أن جميع الأسلحة والوحدات العسكرية في أعلى درجات الجاهزية والاستعداد للدفاع عن المملكة وحماية أمنها وسلامة مواطنيها والمقيمين فيها.
من جانبها، أدانت وزارة الخارجية البحرينية الاعتداء بأشد العبارات، معتبرة أنه يعكس نمطًا متكررًا من العدوان على سيادة البحرين وأمنها، ويؤكد استمرار طهران في انتهاك تعهداتها الدولية وعدم الالتزام بقرار مجلس الأمن رقم 2817 لعام 2026، وكذلك بمذكرة تفاهم إسلام آباد الموقعة في 17 يونيو 2026، التي نصت على الوقف الدائم للعمليات العسكرية واحترام سيادة دول المنطقة.
ودعت البحرين مجلس الأمن الدولي إلى عقد جلسة عاجلة، واتخاذ الإجراءات.....
لقراءة المقال بالكامل، يرجى الضغط على زر "إقرأ على الموقع الرسمي" أدناه
هذا المحتوى مقدم من أخبار 24
