مكمل غذائي قد يرتبط بزيادة خطر تدهور الذاكرة

حذرت دراسة حديثة أجراها باحثون من جامعة فلوريدا من أن تناول مكمل الجلوكوزامين، الذي يستخدم لدعم صحة المفاصل، قد يرتبط بتسريع تطور ضعف الإدراك الخفيف إلى مرحلة الخرف.

وأشارت النتائج إلى ضرورة توخي الحذر عند استخدام هذا النوع من المكملات، خاصة لدى الفئات الأكثر عرضة لتدهور القدرات الإدراكية.

ما العلاقة بين الجلوكوزامين وتفاقم التدهور الإدراكي؟ قام الباحثون بتحليل بيانات طبية لمرضى خلال الفترة من 2012 إلى 2024، حيث تبين أن نحو 8% من المصابين بضعف إدراكي كانوا يتناولون مكمل الجلوكوزامين.

وبعد ضبط عوامل مثل العمر والجنس، أظهرت النتائج أن هؤلاء المرضى كانوا أكثر عرضة بنسبة 25% لتطور حالتهم إلى الخرف مقارنة بغيرهم.

كما رصدت زيادة في معدلات الوفاة بين.....

لقراءة المقال بالكامل، يرجى الضغط على زر "إقرأ على الموقع الرسمي" أدناه


هذا المحتوى مقدم من مصراوي

إقرأ على الموقع الرسمي


المزيد من مصراوي

منذ 10 ساعات
منذ 5 ساعات
منذ 7 ساعات
منذ 8 ساعات
منذ 3 ساعات
منذ 7 ساعات
بوابة الأهرام منذ 9 ساعات
موقع صدى البلد منذ 10 ساعات
مصراوي منذ 16 ساعة
مصراوي منذ 15 ساعة
مصراوي منذ 12 ساعة
بوابة الأهرام منذ 14 ساعة
بوابة الأهرام منذ 14 ساعة
صحيفة اليوم السابع منذ 14 ساعة