دعت ما تسمى وزيرة الاستيطان في حكومة الاحتلال أوريت ستروك إلى "خطة تعزيز الحدود الشرقية" في الضفة الغربية، تتضمن إقامة عشرات البؤر الاستيطانية الجديدة.
وأضافت أن الخطة تهدف إلى توسيع المشروع الاستيطاني وفرض وقائع جديدة على الأرض، من خلال تسريع إقامة تجمعات استيطانية خارج المستوطنات القائمة وتكثيف الوجود الاستيطاني.
كما كشفت عن نية إقامة مدينة مخصصة لليهود الحريديم قرب مدينة أريحا، تحت اسم "مدينة النخيل" ضمن مشاريع تهدف إلى تعزيز التمدد الاستيطاني في منطقة الأغوار.
وتفيد معطيات فلسطينية.....
لقراءة المقال بالكامل، يرجى الضغط على زر "إقرأ على الموقع الرسمي" أدناه
هذا المحتوى مقدم من جو ٢٤
