ثورة يابانية في انتاج الوقود الاصطناعي من الماء والهواء

كشفت شركة يابانية عن ابتكار تقنية متطورة لانتاج الوقود الاصطناعي عبر دمج ثاني اكسيد الكربون مع الهيدروجين المستخرج من الماء. وتعتمد هذه العملية على استخدام الطاقة المتجددة لمحاكاة التمثيل الضوئي بشكل صناعي.

واضافت الشركة ان هذا الوقود السائل يمتلك خصائص فيزيائية مشابهة للبنزين والديزل التقليدي. وبينت ان هذا الاختراق العلمي قد يقلل اعتماد اليابان الكبير على واردات الطاقة الخارجية التي تغطي معظم احتياجات البلاد حاليا.

واكد الباحثون ان هذه التكنولوجيا تمثل تحولا جذريا في قطاع الطاقة العالمي. واوضحت النتائج ان تحويل الانبعاثات الكربونية الى مورد وقود يعزز من استقلالية الطاقة ويقلل من الاعتماد الكلي على مشتقات النفط.....

لقراءة المقال بالكامل، يرجى الضغط على زر "إقرأ على الموقع الرسمي" أدناه


هذا المحتوى مقدم من جو ٢٤

إقرأ على الموقع الرسمي


المزيد من جو ٢٤

منذ 4 ساعات
منذ 3 ساعات
منذ 10 ساعات
منذ 6 ساعات
منذ 4 ساعات
منذ 4 ساعات
وكالة عمون الإخبارية منذ 14 ساعة
رؤيا الإخباري منذ 14 ساعة
قناة رؤيا منذ 13 ساعة
خبرني منذ 3 ساعات
خبرني منذ 3 ساعات
خبرني منذ 11 ساعة
خبرني منذ 14 ساعة
خبرني منذ 18 ساعة