وزيرة الخارجية الفلسطينية لـ«الاتحاد»: جهود مكثفة لملاحقة الانتهاكات الإسرائيلية

عبدالله أبو ضيف (رام الله، القاهرة)

كشفت وزيرة الخارجية الفلسطينية، فارسين أغابكيان شاهين، عن وجود جهود وتحركات عديدة داخل المؤسسات الدولية لملاحقة الانتهاكات الإسرائيلية، مشيرة إلى أنه يجري العمل على مستويات عدة لزيادة الضغط، وحشد أوسع دعم دولي ضد ممارسات إسرائيل.

وأشارت شاهين، في تصريح لـ«الاتحاد»، إلى أنه يجري العمل على تعزيز التنسيق مع البعثات الفلسطينية في الخارج، ومع المجموعة العربية والدولية في نيويورك، لنقل تقارير موثقة ودقيقة حول الانتهاكات الإسرائيلية، والدفع نحو فرض عقوبات دولية رادعة على إسرائيل، موضحة أن هذه الجهود تهدف إلى إلزام إسرائيل باحترام القانون الدولي، ووقف الاستيطان وعدوانها على غزة.

ولفتت إلى أن اتفاق أوسلو كان إطاراً لتنظيم العلاقة بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي، لكن المشكلة الجوهرية لا تكمن في الاتفاق نفسه، بل في عدم التزام إسرائيل، مشددة على أن الاتفاق ليس غطاءً للسلطات الإسرائيلية، بل حجة قانونية عليها، في ظل خرقها المستمر لكل ما ترتب.....

لقراءة المقال بالكامل، يرجى الضغط على زر "إقرأ على الموقع الرسمي" أدناه


هذا المحتوى مقدم من صحيفة الاتحاد الإماراتية

إقرأ على الموقع الرسمي


المزيد من صحيفة الاتحاد الإماراتية

منذ ساعتين
منذ 4 ساعات
منذ 3 ساعات
منذ 17 دقيقة
منذ 12 ساعة
منذ 5 ساعات
صحيفة الخليج الإماراتية منذ 23 ساعة
صحيفة الخليج الإماراتية منذ 11 ساعة
صحيفة الخليج الإماراتية منذ 16 ساعة
صحيفة الخليج الإماراتية منذ 8 ساعات
صحيفة الخليج الإماراتية منذ 16 ساعة
موقع 24 الإخباري منذ 15 ساعة
برق الإمارات منذ 22 ساعة
صحيفة الخليج الإماراتية منذ 3 ساعات