استضافت وزارة الطاقة والبنية التحتية، بالتعاون مع هيئة المعرفة والتنمية البشرية في دبي، النسخة الأولى من مبادرة «الحلقة النقاشية: قادة الغد» التي جمعت أعضاء مجلس طلبة دبي مع قيادات الوزارة في حوار تفاعلي مفتوح، بهدف تعزيز مشاركة الشباب في النقاشات الوطنية وإشراكهم في استشراف مستقبل دولة الإمارات وصياغة الحلول والأفكار الداعمة لمسيرة التنمية المستدامة. وتأتي المبادرة في إطار الجهود الوطنية الرامية إلى تمكين الشباب وإعدادهم لقيادة المستقبل، بما ينسجم مع مبادرة «قادة الغد» التي أطلقها سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الدفاع، والهادفة إلى تأهيل جيل من القيادات الشابة القادرة على مواكبة التحولات المتسارعة في مجالات الذكاء الاصطناعي والتكنولوجيا والحوكمة. وشهدت الجلسة، التي عُقدت بأسلوب الحلقة الحوارية المفتوحة، مشاركة سعادة المهندس شريف العلماء، وكيل وزارة الطاقة والبنية التحتية لشؤون الطاقة والبترول، والدكتورة آمنة المازمي، الرئيس التنفيذي لقطاع التطوير والتنمية البشرية في هيئة المعرفة والتنمية البشرية بدبي، حيث ناقش المشاركون عدداً من الموضوعات المرتبطة بمستقبل الوظائف، والتكنولوجيا والذكاء الاصطناعي، وطموحات الشباب، ودور الحكومة، ومفاهيم القيادة في عالم يشهد تغيرات متسارعة. وأكد سعادة المهندس شريف العلماء، أن الاستثمار في الشباب يمثّل استثماراً في مستقبل دولة الإمارات، مشيراً إلى أن إشراك الأجيال الجديدة في الحوارات الوطنية يُسهم في تطوير سياسات وخدمات أكثر جاهزية ومرونة واستجابة للمتغيرات المستقبلية. وقال إن الشباب شركاء في صناعة المستقبل، والاستماع إلى أفكارهم وتطلعاتهم يمثل مدخلاً أساسياً لتطوير.....
لقراءة المقال بالكامل، يرجى الضغط على زر "إقرأ على الموقع الرسمي" أدناه
هذا المحتوى مقدم من صحيفة الاتحاد الإماراتية



