وزير الخارجية الإيراني: تم رفع العقوبات عن صادرات النفط والبتروكيماويات ورفع الحصار

أعلن وزير الخارجية الإيراني، أن التفاهمات الأخيرة شملت رفع العقوبات المتعلقة بصادرات النفط والبتروكيماويات وإنهاء الحصار، ضمن الإجراءات التي جرى الاتفاق عليها في إطار المحادثات الجارية.

وأضاف الوزير أنه تم الإفراج عن جزء من الأصول الإيرانية المجمدة، إلى جانب إطلاق خطة رئيسية للتنمية وإعادة الإعمار داخل إيران.

وأشار كذلك إلى الاتفاق على وضع آلية لتنظيم المرور الآمن للسفن عبر مضيق هرمز، بما يهدف إلى ضمان استمرارية حركة الملاحة في أحد أهم الممرات البحرية العالمية.


هذا المحتوى مقدم من موقع مبتدا

إقرأ على الموقع الرسمي


المزيد من موقع مبتدا

منذ ساعتين
منذ ساعتين
منذ ساعتين
منذ ساعة
منذ ساعتين
منذ ساعتين
صحيفة اليوم السابع منذ 4 ساعات
صحيفة اليوم السابع منذ 5 ساعات
موقع صدى البلد منذ 12 ساعة
صحيفة المصري اليوم منذ 11 ساعة
بوابة الأهرام منذ 18 ساعة
صحيفة اليوم السابع منذ 5 ساعات
مصراوي منذ 5 ساعات
صحيفة المصري اليوم منذ 15 ساعة