يُحتفل بعيد الأب في المملكة المتحدة وفي دول عدة في الأحد الثالث من شهر يونيو كل عام، لكن هذا التقليد لم يكن موجوداً رسمياً منذ فترة طويلة كما قد يعتقد البعض.
لكن ما قصة هذا اليوم؟ وكيف بدأ الاحتفال به؟
بدأ على يد امرأة يُعتقد أن تقليد الاحتفال بعيد الأب بدأ على يد امرأة تُدعى سونورا سمارت دود، وُلدت عام 1882 في ولاية أركنساس الأمريكية.
وجاءتها الفكرة بعدما تساءلت عن سبب وجود يوم رسمي لتكريم الأمهات، في حين لا يوجد ما يماثله للآباء.
وكانت سونورا وإخوتها قد تربوا على يد والدهم وحده بعد وفاة والدتهم أثناء الولادة، وبعد أن طرحت فكرتها، أُقيم أول احتفال بعيد الأب في 19 يونيو عام 1910.
ورغم انتشار فكرة سونورا، لم يتم الاعتراف بعيد الأب رسمياً إلا بعد وقت طويل.
فقد كان يُحتفل به في أنحاء الولايات المتحدة، بل وشُكّلت لجان خاصة لدعمه، لكن لم يصدر أول إعلان رئاسي رسمي لتكريم الآباء إلا في عام 1966، عندما أصدر الرئيس ليندون جونسون إعلاناً يحدد الأحد الثالث من يونيو، كيوم لعيد الأب.
وفي عام 1972، جعله الرئيس ريتشارد نيكسون عطلة وطنية في الولايات المتحدة، وفي الفترة نفسها،.....
لقراءة المقال بالكامل، يرجى الضغط على زر "إقرأ على الموقع الرسمي" أدناه
هذا المحتوى مقدم من صحيفة الأنباء الكويتية

