عمم عمال العمالات والأقاليم بمختلف جهات المملكة مراسلات على الباشوات ورؤساء الدوائر، من أجل حث رؤساء الجماعات الترابية على الإسراع بانتقاء دفعة جديدة من الموظفين الجماعيين للاستفادة من برنامج تكوين يهدف إلى تحويل مسارهم المهني نحو مجال التمريض وتقنيات الصحة، في إطار شراكة مبرمة بين وزارتي الداخلية والصحة والحماية الاجتماعية.
وأفادت مصادر جيدة الاطلاع لهسبريس أن المراسلات الواردة على رجال السلطة في العمالات والأقاليم أشارت إلى أن باب التسجيل بالمعاهد العليا للمهن التمريضية وتقنيات الصحة فُتح برسم السنة الجامعية 2026-2027، لفائدة فوج جديد من المستفيدين من البرنامج المشار إليه، مؤكدة أن هذا التكوين يستهدف، بشكل عاجل، معالجة الخصاص في الموارد البشرية المؤهلة على مستوى مكاتب حفظ الصحة الجماعية، عبر إعادة تأهيل وتحويل المسار المهني للأعوان التابعين للجماعات الترابية الذين يتوفرون على الشروط والمؤهلات الأكاديمية والمهنية الضرورية للالتحاق بالتخصصات المفتوحة ضمن البرنامج.
وأكدت المصادر ذاتها أن المسؤولين الترابيين دعوا رؤساء الجماعات الترابية إلى القيام بانتقاء دقيق للترشيحات المقترحة، مع الحرص، بشكل خاص، على التثبت من مدى توفر المرشحين على الرغبة الحقيقية والالتزام الفعلي بمتابعة كامل المسار التكويني بانتظام، والمحدد في ثلاث سنوات جامعية، مشددة على أن هذا التكوين شمل ثلاثة تخصصات هي: التمريض متعدد المهام، والتمريض في صحة الأسرة والمجتمع، وتقنيات الصحة البيئية، منبهة إلى ضرورة التزام الجماعات المعنية بتوفير الشروط الإدارية الضرورية التي تمكن المرشحين المقبولين من متابعة تكوينهم دون عوائق.
وكشفت المصادر نفسها عن تحديد المراسلات أجلًا أقصاه 29 يونيو الجاري لتوصل المصالح الترابية المعنية، وتحديدًا مصالح “الشؤون الداخلية” وقسم الجماعات الترابية، بلوائح المرشحين معبأة بشكل كامل وفق نموذج محدد سلفًا، عبر البريد الإلكتروني وفي صيغة Excel،.....
لقراءة المقال بالكامل، يرجى الضغط على زر "إقرأ على الموقع الرسمي" أدناه
هذا المحتوى مقدم من هسبريس
