الكويت - 22 - 6 (كونا) -- أكد نائب المدير العام لغرفة تجارة وصناعة الكويت عماد الزيد اليوم الاثنين أن التعاون بين الشركات الكويتية ونظيراتها المصرية في قطاع الصناعات الغذائية يمثل خيارا استراتيجيا في ظل المتغيرات الاقتصادية العالمية والتحديات المرتبطة بسلاسل الإمداد والأمن الغذائي.
جاء ذلك في كلمة للزيد خلال لقاء افتراضي استضافته (الغرفة) بالتعاون مع المجلس التصديري للصناعات الغذائية في جمهورية مصر العربية بمشاركة السفير المصري لدى البلاد محمد أبو الوفا والوزير المفوض التجاري عصام بريغ والمدير التنفيذي للمجلس التصديري مي خيري إلى جانب عدد من الشركات الكويتية ونظيراتها المصرية العاملة في قطاع الأغذية.
وقال الزيد إن مصر أثبتت خلال السنوات الأخيرة قدرة لافتة على تطوير قطاع الصناعات الغذائية وتعزيز تنافسيته مستفيدة من قاعدة إنتاجية واسعة وبنية تحتية متنامية واستثمارات متزايدة ما مكن المنتجات المصرية من الوصول إلى عشرات الأسواق الإقليمية والدولية ورسخ مكانة هذا القطاع كأحد القطاعات الصناعية الواعدة في المنطقة.
وأضاف أن التحديات المرتبطة بسلاسل الإمداد والأمن الغذائي تفرض الانتقال من مرحلة تبادل المصالح التقليدية إلى مرحلة بناء شراكات طويلة الأمد قادرة على خلق فرص جديدة للنمو والاستثمار والابتكار.
وأكد حرص (الغرفة) على تعزيز فرص التعاون مع قطاع الصناعات الغذائية المصري ليس فقط من زاوية التجارة والاستيراد والتصدير بل باعتباره شريكا استراتيجيا قادرا على.....
لقراءة المقال بالكامل، يرجى الضغط على زر "إقرأ على الموقع الرسمي" أدناه
هذا المحتوى مقدم من وكالة الأنباء الكويتية
