عقدت وزارة السياحة والآثار، بالتعاون مع غرفة سياحة الغوص والأنشطة البحرية، ثاني ورش العمل التعريفية بالمنصة الإلكترونية لخدمات الغوص والأنشطة البحرية بمدينة الغردقة، وذلك ضمن سلسلة من ورش العمل التي تستهدف مختلف المقاصد السياحية التي تضم مراكز الغوص والأنشطة البحرية.
يأتي ذلك في إطار استراتيجية وزارة السياحة والآثار للتحول الرقمي وتطوير الخدمات المقدمة للقطاع السياحي، وتنفيذا لتوجيهات شريف فتحي وزير السياحة والآثار.
وتهدف هذه الورش إلى تعريف المستثمرين والعاملين بالقطاع بآليات استخدام المنصة الإلكترونية وتيسير إجراءات التسجيل والاستفادة من الخدمات المميكنة التي تم إطلاقها خلال شهر مايو الماضي، بما يسهم في تبسيط الإجراءات وتحسين كفاءة تقديم الخدمات.
ومن جانبه، أوضح محمد عامر، رئيس الإدارة المركزية للمنشآت الفندقية والمحال والأنشطة السياحية، أن ورشة الغردقة تأتي استكمالا للورشة الأولى التي عقدت بمدينة شرم الشيخ، مشيرا إلى أن الوزارة تعتزم مواصلة تنظيم المزيد من الورش بالمقاصد السياحية المختلفة بهدف تقديم الدعم الفني للمستخدمين، وشرح آليات إنشاء حسابات المفوضين وتحديث البيانات والاستفادة من الخدمات الإلكترونية المتاحة عبر المنصة.
وأكد الدكتور محمد شعبان، معاون وزير السياحة والآثار للخدمات الرقمية، أن المنصة الإلكترونية تمثل خطوة مهمة في مسار التحول الرقمي للوزارة، حيث تتيح للمستثمرين الحصول على الخدمات المميكنة على مدار الساعة ومن أي مكان، دون الحاجة إلى التوجه لمقر الوزارة، بما يساهم في اختصار الوقت وتبسيط الإجراءات. وأضاف أن الوزارة وفرت دليلا إرشاديا متكاملا يوضح خطوات التسجيل وكيفية الحصول على الخدمات.....
لقراءة المقال بالكامل، يرجى الضغط على زر "إقرأ على الموقع الرسمي" أدناه
هذا المحتوى مقدم من موقع مبتدا



