"البترول الوطنية": "المتابعة الرقمية" وفرت مليون دينار. طُبق في "ميناء عبدالله" وتعتزم تنفيذه في "الأحمدي" و"الزور"

طُبق في "ميناء عبدالله" وتعتزم تنفيذه في "الأحمدي" و"الزور"

ناجح بلال

في إطار ستراتيجيتها لترشيد الإنفاق مع سعيها الكامل لتقليل الأعطال من خلال استخدامها أفضل الحلول الرقمية، كشفت مصادر لـ"السياسة" أن شركة البترول الوطنية طبقت عدة برامج تقنية متطورة في مصافي التكرير الثلاث "ميناء عبدالله" و"ميناء الأحمدي" و"الزور" لرفع كفاءة عمليات التكرير، مستشهدة على ذلك بتطبيقها برنامج "المتابعة الرقمية للمشغل" لوحدات مصفاة "ميناء عبدالله" من خلال دائرة تقنية المعلومات في الشركة.

وقالت المصادر: إن تطبيق هذا البرنامج حقق وفرا ماليا تجاوز المليون دينار متوقعة أن يوفر سنويا أكثر من 650 ألف دينار لاسيما أن الشركة تستهدف تطبيق البرنامج في مصفاتي "ميناء الأحمدي "و"الزور" بعد ان حقق البرنامج نقلة نوعية في عمليات جمع بيانات العمليات الميدانية، الى جانب دوره في عرض التحليلات بالغة الدقة حيث يقدمها للمشغلين مما يسهم في إتخاذ القرارات السليمة.

ولتجنب الأعطال التي شابتها العام الماضي التي عرقلت مسيرة الإنتاج، أكدت المصادر أن "البترول الوطنية" نحجت في تطبيق نظام الوقاية الرقمي لتجنب الأخطار لمصفاة الزور لتعزيز مسيرة الانتاج لاسيما أن بعض الاجراءات التي شابت أعمال المصفاة العام الماضي أدت لتراجع معدلات التكرير بنسبة 3%.

ولفتت الى أن نظام.....

لقراءة المقال بالكامل، يرجى الضغط على زر "إقرأ على الموقع الرسمي" أدناه


هذا المحتوى مقدم من صحيفة السياسة

إقرأ على الموقع الرسمي


المزيد من صحيفة السياسة

منذ 4 ساعات
منذ 3 ساعات
منذ 5 ساعات
منذ 4 ساعات
منذ 5 ساعات
منذ 4 ساعات
صحيفة الجريدة منذ 15 ساعة
صحيفة الجريدة منذ 9 ساعات
صحيفة القبس منذ 7 ساعات
صحيفة الراي منذ 12 ساعة
صحيفة القبس منذ 12 ساعة
صحيفة الوطن الكويتية منذ 13 ساعة
صحيفة الراي منذ ساعتين
صحيفة الوطن الكويتية منذ 15 ساعة