صحار في 23 يونيو 2026 /العُمانية/ انطلقت اليوم بولاية صحار بمحافظة شمال الباطنة فعاليات مهرجان المانجو لعام ٢٠٢٦م، الذي ينظمه مكتب والي صحار بالتعاون مع المديرية العامة للثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه بشمال الباطنة، وبمشاركة عدد من المزارعين من مختلف ولايات المحافظة، ويستمر ثلاثة أيام. رعى انطلاق المهرجان، سعادةُ محمد بن سليمان الكندي محافظ شمال الباطنة. ووضح سعادةُ الشيخ سعود بن محمد الهنائي، والي صحار، أن تنظيم المهرجان يأتي في إطار الجهود الرامية إلى دعم القطاع الزراعي، وتعزيز مكانة محصول المانجو العُماني، وإبراز جودة وتنوع الإنتاج الزراعي بالمحافظة، وتشجيع المزارعين والأسر المنتجة على تسويق منتجاتهم، وفتح آفاق جديدة للترويج للمنتجات المحلية. وأضاف سعادتُه أن المهرجان يُعد من الفعاليات الزراعية البارزة التي تسهم في إبراز المقومات الزراعية التي تتمتع بها المحافظة، وتعكس اهتمام الجهات المعنية بتطوير القطاع الزراعي وتمكين المزارعين، وتعزيز إسهامهم في التنمية الاقتصادية والاجتماعية. ويشهد المهرجان مشاركة واسعة من المزارعين والمنتجين، إذ يضم ٤٥ ركنًا لعرض أصناف متنوعة من المانجو العُماني والمنتجات المرتبطة به، إلى جانب منتجات ومحاصيل زراعية أخرى، منها الرطب والعنب والموز والتين والليمون،.....
لقراءة المقال بالكامل، يرجى الضغط على زر "إقرأ على الموقع الرسمي" أدناه
هذا المحتوى مقدم من وكالة الأنباء العمانية
