مسقط في 23 يونيو 2026 /العُمانية/ أصدرت سلطنةُ عُمان والجمهوريّةُ الإسلاميّة الإيرانيّة اليوم بيانًا مشتركًا فيما يأتي نصه: عقدت سلطنةُ عُمان والجمهوريّةُ الإسلاميّة الإيرانيّة مُباحثات في مسقط خلال الزيارة التي قام بها معالي الدّكتور محمد باقر قاليباف، رئيس مجلس الشورى في الجمهوريّة الإسلاميّة الإيرانيّة، ومعالي الدّكتور عباس عراقجي، وزير خارجيّة الجمهوريّة الإسلاميّة الإيرانية. وخلال الزيارة، تشرّف الوفدُ الإيراني بلقاء حضرةِ صاحبِ الجلالةِ السُّلطان هيثم بن طارق المُعظّم /حفظهُ اللهُ ورعاهُ/ كما أجرى مباحثات مع معالي السّيد بدر بن حمد البوسعيدي وزير الخارجيّة. وأكّدت سلطنةُ عُمان على دعمها لمذكرة التّفاهم "إسلام آباد" الموقّع عليها بين الولايات المتحدة الأمريكيّة والجمهوريّة الإسلاميّة الإيرانيّة، وأهميّة مواصلة الحوار والتنسيق دعمًا لتنفيذها بنجاح. كما أكّدت سلطنةُ عُمان والجمهوريّةُ الإسلاميّة الإيرانيّة بوصفهما الدّولتين السّاحليتين المُشاطئتين لمضيق هرمز على التزامهما بضمان العبور الآمن عبر المضيق بما يتوافق مع أحكام.....
لقراءة المقال بالكامل، يرجى الضغط على زر "إقرأ على الموقع الرسمي" أدناه
هذا المحتوى مقدم من وكالة الأنباء العمانية
