«نسائية دبي» تُطلق أول برنامج تأهيلي للخدمة الاجتماعية

أطلقت جمعية النهضة النسائية بدبي البرنامج التأهيلي لممارسي الخدمة الاجتماعية والإرشاد النفسي والأسري تزامناً مع «عام الأسرة» في مبادرة نوعية تستهدف إعداد كوادر مهنية متخصّصة قادرة على تعزيز استقرار الأسرة ودعم تماسكها، بما ينسجم مع توجهات الدولة ورؤيتها في بناء مجتمع أكثر ترابطاً واستدامة.يُعَد البرنامج الأول من نوعه على مستوى الدولة كونه يجمع بين تخصّصَي الخدمة الاجتماعية، والإرشاد النفسي والأسري، ضمن إطار تأهيلي متكامل بما يُتيح للمشاركين اكتساب المعارف والخبرات والمهارات المهنية اللازمة للتعامل مع القضايا الأسرية والنفسية والاجتماعية من منظور شامل ومتوازن.

وأكدت الدكتورة فاطمة الفلاسي مدير عام الجمعية، أن إطلاق البرنامج يأتي انسجاماً مع التوجهات الوطنية، التي تضع الأسرة في صدارة أولويات التنمية المجتمعية، مشيرة إلى أن الاستثمار في الكوادر المتخصِّصة يمثِّل أحد أهم عوامل تعزيز الاستقرار الأسري ورفع جودة الحياة.

وقالت إن البرنامج التأهيلي يشكل خطوة استراتيجية نحو بناء جيل من الممارسين المؤهلين علمياً ومهنياً للتعامل مع التحديات الاجتماعية والنفسية والأسرية المتغيرة بما يواكب احتياجات المجتمع الإماراتي وتطلّعاته.

وذكر أن البرنامج يجسِّد رسالة الجمعية الداعمة للتنمية الاجتماعية وتمكين المتخصِّصين من تبني أفضل الممارسات المهنية العالمية بما ينعكس إيجاباً.....

لقراءة المقال بالكامل، يرجى الضغط على زر "إقرأ على الموقع الرسمي" أدناه


هذا المحتوى مقدم من صحيفة الاتحاد الإماراتية

إقرأ على الموقع الرسمي


المزيد من صحيفة الاتحاد الإماراتية

منذ ساعتين
منذ ساعتين
منذ 5 ساعات
منذ ساعتين
منذ ساعتين
منذ 4 ساعات
صحيفة الاتحاد الإماراتية منذ 4 ساعات
الشارقة للأخبار منذ 4 ساعات
صحيفة الاتحاد الإماراتية منذ 3 ساعات
صحيفة الاتحاد الإماراتية منذ 4 ساعات
موقع 24 الإخباري منذ ساعتين
صحيفة الخليج الإماراتية منذ 6 ساعات
صحيفة الاتحاد الإماراتية منذ 6 ساعات
موقع 24 الإخباري منذ 5 ساعات