الكويت - 23 - 6 (كونا) - أطلقت جمعية المكفوفين الكويتية اليوم الثلاثاء دورة تدريبية على جهاز (برايل نوت تتش) بالتعاون مع بيت الزكاة الكويتي لتدريب الطلبة المكفوفين على استخدام التقنيات المساندة في الدراسة الجامعية.
وقال رئيس مجلس إدارة الجمعية فايز العازمي لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) إن الدورة من شأنها المساهمة في التسهيل على هؤلاء الطلبة إعداد البحوث وتدوين الملاحظات وتسجيل المحاضرات وتعزيز استقلاليتهم في التحصيل العلمي.
وأضاف العازمي أن الدورة تستهدف في مرحلتها الأولى تدريب 20 طالبا وطالبة على استخدام الجهاز فيما ستنطلق خلال الأسابيع المقبلة مراحل تدريبية أخرى ليصل إجمالي المستفيدين إلى 80 طالبا وطالبة خلال فصل الصيف وستوزع الأجهزة على خريجي المرحلة الثانوية بعد استكمال البرنامج التدريبي.
وأوضح أن الجهاز يعتبر من أبرز الوسائل التقنية.....
لقراءة المقال بالكامل، يرجى الضغط على زر "إقرأ على الموقع الرسمي" أدناه
هذا المحتوى مقدم من وكالة الأنباء الكويتية
