توصل فريق علمي من جامعة "أومسك" ومعهد الفيزياء الحيوية النظرية والتجريبية التابع لأكاديمية العلوم الروسية إلى طريقة جديدة قد تسهم في تطوير أدوية لعلاج السرطان والسكري وارتفاع مستوى ضغط الدم.
وذكر مصدر في جامعة "أومسك"، وفقًا لموقع "روسيا اليوم"، أن باحثين في الجامعة نجحوا في تطوير آلية لتخليق مشتقات "البيريدين-2-ون" النشطة بيولوجيا، وهي مركبات تُستخدم كأساس للعديد من الأدوية المخصصة لعلاج السكري وارتفاع ضغط الدم والسرطان.
وأضاف أن هذه التقنية تتيح التحكم في التركيب الجزيئي للمركبات من خلال.....
لقراءة المقال بالكامل، يرجى الضغط على زر "إقرأ على الموقع الرسمي" أدناه
هذا المحتوى مقدم من صحيفة الشبيبة
