الرئيس الإيراني يصل باكستان لبحث المشاورات بشأن المفاوضات بين طهران وواشنطن - الزيارة تتناول عدة محاور منها التحضيرات للمرحلة التالية من المحادثات

وصل الرئيس الإيراني مسعود بيزشكيان، الثلاثاء، إلى العاصمة الباكستانية إسلام آباد، حيث استقبله الرئيس آصف علي زرداري، ورئيس الوزراء شهباز شريف، في زيارة ينتظر أن تتناول مسار المشاورات بين البلدين بشأن المفاوضات بين طهران وواشنطن، بعد اختتام محادثات سويسرا.

وانضم وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي إلى بيزشكيان قادماً مباشرة من سلطنة عُمان، حيث أجرى ورئيس البرلمان محمد باقر قاليباف، مشاورات مع سلطان عمان هيثم بن طارق ووزير خارجية عمان بدر البوسعيدي بشأن المفاوضات، والملاحة في مضيق هرمز.

ويتوقع أن تركز الزيارة على المشاورات الباكستانية الإيرانية، والتقدم في المحادثات الأميركية الإيرانية، وتوسيع التعاون الثنائي.

ومن المتوقع أن يعقد عراقجي اجتماعات منفصلة مع نظيره الباكستاني إسحاق دار، وعدد من كبار المسؤولين.

وستتناول زيارة بيزشكيان إلى إسلام آباد، عدة محاور، تشمل التحضيرات للمرحلة التالية من المحادثات الأميركية الإيرانية عقب مفاوضات.....

لقراءة المقال بالكامل، يرجى الضغط على زر "إقرأ على الموقع الرسمي" أدناه


هذا المحتوى مقدم من صحيفة الوطن الكويتية

إقرأ على الموقع الرسمي


المزيد من صحيفة الوطن الكويتية

منذ 8 ساعات
منذ 3 ساعات
منذ 6 ساعات
منذ 3 ساعات
منذ 3 ساعات
منذ ساعتين
صحيفة الراي منذ 16 ساعة
صحيفة الأنباء الكويتية منذ 11 ساعة
صحيفة القبس منذ 20 ساعة
صحيفة الوطن الكويتية منذ ساعة
صحيفة الوطن الكويتية منذ 4 ساعات
صحيفة الراي منذ 3 ساعات
صحيفة الراي منذ 13 ساعة
صحيفة الجريدة منذ 10 ساعات