أعلنت إيران، الثلاثاء، أنها لن تسمح للوكالة الدولية للطاقة الذرية، التابعة للأمم المتحدة، بتفتيش المواقع التي تعرضت للقصف من جانب إسرائيل والولايات المتحدة.
وبعد محادثات جرت في نهاية الأسبوع في سويسرا بين واشنطن وطهران بوساطة قطرية وباكستانية، قال جاي دي فانس، نائب الرئيس الأمريكي، الاثنين، إن الإيرانيين “وافقوا على دعوة مفتشي الوكالة”، مضيفا أن هذا “يشكل خطوة كبيرة بالنسبة للشعب الأميركي، والخطوة الأولى نحو نزع السلاح النووي أو إنهاء برنامج الأسلحة النووية الإيرانية بشكل دائم”.
غير أن إسماعيل بقائي، المتحدث باسم الخارجية الإيرانية، قال، الثلاثاء: “لم نعقد اجتماعا مع المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية، ولا نخطط للسماح للوكالة بتفتيش المنشآت النووية الإيرانية التي تضررت جراء العدوان العسكري الأميركي والصهيوني”.
وخلال الحرب التي اندلعت بهجوم إسرائيلي في يونيو 2025 واستمرت 12 يوما، شنت الدولة العبرية والولايات.....
لقراءة المقال بالكامل، يرجى الضغط على زر "إقرأ على الموقع الرسمي" أدناه
هذا المحتوى مقدم من هسبريس
