بيان عُماني-إيراني: نلتزم بالحفاظ على «هرمز» ممراً مائياً آمناً ومفتوحاً للملاحة الدولية -الجانبان أكدا مواصلة التعاون لتعزيز السلامة البحرية وحرية الملاحة والاستقرار الإقليمي -الاتفاق على عقد مناقشات مع الدول المشاطئة في المنطقة ومع أي أطراف أخرى ذات صلة

الجانبان اتفقا على عقد مناقشات مع الدول المشاطئة في المنطقة ومع أي أطراف أخرى ذات صلة

أكدت سلطنة عمان وإيران في بيان مشترك اليوم الثلاثاء، "التزامهما بضمان العبور الآمن عبر مضيق (هرمز) بما يتوافق مع أحكام القانون الدولي ذات الصلة مع التشديد على سيادتهما وحقوقهما السيادية على مياههما الإقليمية في المضيق بوصفهما الدولتين الساحليتين المشاطئتين ل(هرمز).

وقالت وزارة الخارجية العمانية إن ذلك جاء بعد مباحثات عقدها الجانبان في مسقط خلال الزيارة التي قام بها رئيس مجلس الشورى الإيراني محمد باقر قاليباف ووزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي حيث تمت مناقشة المسائل المتعلقة بالمضيق وفقا للأحكام الواردة في مذكرة تفاهم (إسلام آباد).

ووفق البيان المشترك اتفقت سلطنة عمان وإيران على مواصلة الحوار بشأن هذه المسألة من خلال فريق عمل مشترك بين وزارتي الخارجية.....

لقراءة المقال بالكامل، يرجى الضغط على زر "إقرأ على الموقع الرسمي" أدناه


هذا المحتوى مقدم من صحيفة الأنباء الكويتية

إقرأ على الموقع الرسمي


المزيد من صحيفة الأنباء الكويتية

منذ 6 ساعات
منذ 9 ساعات
منذ 3 ساعات
منذ 10 ساعات
منذ 4 ساعات
منذ 7 ساعات
صحيفة الوطن الكويتية منذ 9 ساعات
صحيفة الجريدة منذ ساعة
صحيفة الجريدة منذ 57 دقيقة
جريدة النهار الكويتية منذ 5 ساعات
صحيفة الوطن الكويتية منذ 6 ساعات
صحيفة الجريدة منذ 15 ساعة
صحيفة القبس منذ 3 ساعات
صحيفة الجريدة منذ 3 ساعات