شاركت دولة الكويت اليوم في أعمال النسخة الخامسة من منتدى صندوق أوپيك للتنمية الدولية، وذلك برئاسة وزير المالية أ.د.يعقوب السيد يوسف الرفاعي للوفد الكويتي، وبحضور سفير دولة الكويت لدى جمهورية النمسا والمندوب الدائم لدى المنظمات الدولية في ڤيينا طلال سليمان الفصام، وبمشاركة نخبة من الوزراء وقادة المؤسسات المالية والتنموية الدولية والإقليمية وممثلي القطاع الخاص.
وشهدت الجلسة الافتتاحية للمنتدى عرض مرئي لفخامة رئيس جمهورية النمسا ألكسندر فان دير بيلين، مؤكدا أهمية الدور الذي يضطلع به الصندوق على مدى خمسة عقود في دعم التنمية المستدامة وتعزيز التعاون الدولي، مشددا على أهمية الشراكات الدولية في مواجهة التحديات العالمية ودعم التحول نحو أنظمة طاقة أكثر استدامة ومرونة.
واكتسب المنتدى هذا العام أهمية خاصة لتزامنه مع الاحتفال باليوبيل الذهبي لمرور خمسين عاما على تأسيس صندوق أوپيك للتنمية الدولية عام 1976، حيث شكل منصة دولية رفيعة المستوى لمناقشة أبرز التحديات التنموية والاقتصادية العالمية،.....
لقراءة المقال بالكامل، يرجى الضغط على زر "إقرأ على الموقع الرسمي" أدناه
هذا المحتوى مقدم من صحيفة الأنباء الكويتية
