سلطنة عُمان وإيران تؤكدان التزامهما بضمان العبور الآمن عبر #مضيق_هرمز

أكدت سلطنة عُمان وإيران، في بيان مشترك اليوم الثلاثاء، التزامهما بضمان العبور الآمن عبر مضيق هرمز بما يتوافق مع أحكام القانون الدولي ذات الصلة، مع التشديد على سيادتهما وحقوقهما السيادية على مياههما الإقليمية في المضيق، بوصفهما الدولتين الساحليتين المشاطئتين له.

وقالت وزارة الخارجية العُمانية إن ذلك جاء عقب مباحثات عقدها الجانبان في مسقط خلال الزيارة التي قام بها رئيس مجلس الشورى الإيراني محمد باقر قاليباف ووزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي، حيث تمت مناقشة المسائل المتعلقة بالمضيق وفقاً للأحكام الواردة في مذكرة تفاهم إسلام آباد.

ووفق البيان المشترك، اتفقت سلطنة عُمان وإيران على مواصلة الحوار بشأن هذه المسألة من خلال فريق عمل مشترك بين وزارتي الخارجية في البلدين، بهدف التوصل إلى اتفاق بشأن الإدارة.....

لقراءة المقال بالكامل، يرجى الضغط على زر "إقرأ على الموقع الرسمي" أدناه


هذا المحتوى مقدم من صحيفة السياسة

إقرأ على الموقع الرسمي


المزيد من صحيفة السياسة

منذ 4 ساعات
منذ 19 دقيقة
منذ ساعة
منذ 4 ساعات
منذ 4 ساعات
منذ 4 ساعات
صحيفة الراي منذ 14 ساعة
صحيفة الراي منذ 13 ساعة
صحيفة الجريدة منذ 23 ساعة
صحيفة الوطن الكويتية منذ ساعتين
صحيفة الراي منذ 6 ساعات
صحيفة الأنباء الكويتية منذ 12 ساعة
صحيفة الأنباء الكويتية منذ 6 ساعات
صحيفة الراي منذ 17 ساعة