«موانئ أبوظبي» تُطلق منصة «آي إتش كيو» المعززة بالذكاء الاصطناعي

أعلنت مجموعة موانئ أبوظبي،عن إطلاق منصة «آي إتش كيو» المعززة بالذكاء الاصطناعي، بهدف دمج قدرات الذكاء الاصطناعي في 20 مسار عمل عالمي على امتداد أعمال المجموعة عبر توظيف آلاف الكوادر الرقمية.

ويتماشى إطلاق المنصة مع استراتيجية الإمارات للذكاء الاصطناعي الرامية إلى جعل الدولة رائدة عالمياً في مجال الذكاء الاصطناعي بحلول عام 2031، ويأتي ثمرة للاستثمار الكثيف والمتواصل للمجموعة في الابتكار الرقمي على مدى عقدين من الزمن.

جرى إطلاق المنصة بحضور الدكتور محمد حمد الكويتي رئيس مجلس الأمن السيبراني لحكومة دولة الإمارات، وذلك في مبنى المنطقة الرقمية التابع للمجموعة بميناء زايد، وستسهم في تسريع التحول الرقمي من خلال التوظيف المنهجي لكفاءات وقدرات الذكاء الاصطناعي عبر توجه يركز على الأمن والشفافية والاستخدام المسؤول للذكاء الاصطناعي.

وسيتمكن متعاملو وشركاء مجموعة موانئ أبوظبي بفضل منصة «آي إتش كيو» من الاستفادة من التحسن الملموس في سرعة وكفاءة الخدمات المقدمة من قبل المجموعة والتي تركز على المتعاملين في قطاعات أعمالها: الموانئ، والمدن الاقتصادية والمناطق الحرة، والقطاع البحري والشحن، والقطاع اللوجستي، والقطاع الرقمي.

وقال الكابتن محمد جمعة الشامسي، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لمجموعة موانئ أبوظبي: «لقد تطورت مجموعة موانئ أبوظبي على مدى 20 عاماً من كونها مشغلاً محلياً للموانئ في إمارة أبوظبي لتصبح اليوم ممكّناً عالمياً رائداً للتجارة، يقدم حزمة.....

لقراءة المقال بالكامل، يرجى الضغط على زر "إقرأ على الموقع الرسمي" أدناه


هذا المحتوى مقدم من صحيفة الاتحاد الإماراتية

إقرأ على الموقع الرسمي


المزيد من صحيفة الاتحاد الإماراتية

منذ 4 ساعات
منذ 6 ساعات
منذ 3 ساعات
منذ 6 ساعات
منذ 53 دقيقة
منذ ساعتين
موقع 24 الإخباري منذ 6 ساعات
صحيفة الاتحاد الإماراتية منذ 5 ساعات
صحيفة الخليج الإماراتية منذ 5 ساعات
صحيفة الاتحاد الإماراتية منذ ساعتين
موقع 24 الإخباري منذ 20 ساعة
صحيفة الاتحاد الإماراتية منذ 7 ساعات
موقع 24 الإخباري منذ ساعة
صحيفة الخليج الإماراتية منذ 8 ساعات