بيروت - 23 - 6 (كونا) -- بحث الرئيس اللبناني العماد جوزاف عون اليوم الثلاثاء مع نائب الرئيس الأمريكي جي دي فانس ووزير الخارجية الأمريكي ماركو روبيو الوضع في لبنان ومرحلة ما بعد اجتماعات سويسرا.
وذكرت الرئاسة اللبنانية في بيان أن فانس وروبيو أكدا خلال اتصال هاتفي دعم الولايات المتحدة لمواقف رئيس الجمهورية والحكومة اللبنانية في توجهاتهما لبسط سلطة الدولة الشرعية وتعزيز سيادتها الوطنية على كامل أراضيها بواسطة جيشها وقواها الأمنية وحدها وتمكينها من الالتزام بتعهداتها في هذا المجال.
وأضاف البيان أن الجانب الأمريكي شدد على متابعة تنفيذ ما اتفق عليه في اجتماعات سويسرا ومنها تشكيل خلية من الولايات المتحدة ولبنان وإيران لتثبيت إيقاف إطلاق النار ومراقبة تنفيذ الإجراءات المرتبطة.
ونقل البيان شكر الرئيس اللبناني للمسؤولين الأمريكيين على الاهتمام الذي تبديه واشنطن حيال لبنان لإنهاء الحرب وتعزيز سلطة الدولة واستقلالية قرارها باعتبارها المسؤولة وحدها عن حفظ.....
لقراءة المقال بالكامل، يرجى الضغط على زر "إقرأ على الموقع الرسمي" أدناه
هذا المحتوى مقدم من وكالة الأنباء الكويتية
