كشف باحثون من الجامعة الطبية الصينية، أن الأشخاص أصحاب فصيلة الدم «B»، سواء إيجابية أو سلبية، يواجهون خطراً متزايداً للإصابة بمرض السكري من النوع 2 مقارنة بالأشخاص الذين لديهم فصائل دم أخرى.
يصنف الدم البشري إلى ثماني مجموعات رئيسية بناءً على السكريات والبروتينات، أو عدم وجودها، والموجودة على سطح خلايا الدم الحمراء.
تعتمد الأنواع A وB وAB على وجود المستضدات (جزيئات السكر التي تؤدي إلى استجابة مناعية)، ولا يحتوي الدم من النوع O على مستضدات A أو B. في الوقت نفسه، فإن عوامل الريسوس (Rh) هي بروتينات تحدد توافق الدم وتعطي دمك تسميته الإيجابية أو السلبية، وأن هذه الاختلافات الدقيقة في خلايا الدم، ترتبط بزيادة التعرض لأمراض معينة.
وقال د. فانغ هوا ليو، عالم الأوبئة بالجامعة والباحث الرئيسي في الدراسة، إن أصحاب هذه الفصيلة يواجهون خطراً أعلى للإصابة بالمرض بنسبة تصل إلى 28% مقارنة بحاملي الفصائل الأخرى. ورغم أن.....
لقراءة المقال بالكامل، يرجى الضغط على زر "إقرأ على الموقع الرسمي" أدناه
هذا المحتوى مقدم من صحيفة الخليج الإماراتية
