أعلنت المنظمة البحرية الدولية التابعة للأمم المتحدة الثلاثاء، أنها ستبدأ إجلاء أكثر من 11 ألف بحار عالقين في الخليج العربي جراء إغلاق مضيق هرمز بسبب الحرب في الشرق الأوسط.
وقال الأمين العام للمنظمة أرسينيو دومينغيز في بيان إن «هذه العملية الواسعة النطاق ستُنفذ بتعاون وثيق مع جميع الدول الساحلية في المنطقة والولايات المتحدة وقطاع الشحن البحري».
وأضاف «لقد حصلنا على الضمانات الأمنية اللازمة وتحققنا بدقة من توافر شروط الملاحة الآمنة لدعم هذه العمليات».
وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قد.....
لقراءة المقال بالكامل، يرجى الضغط على زر "إقرأ على الموقع الرسمي" أدناه
هذا المحتوى مقدم من صحيفة الخليج الإماراتية
