الإمارات تطلق قطار الركاب 30 سبتمبر.. 57 دقيقة بين أبوظبي ودبي

أعلنت "قطارات الاتحاد" انطلاق خدمات قطار الركاب ضمن شبكة السكك الحديدية الوطنية اعتباراً من 30 سبتمبر 2026، في خطوة استراتيجية تعزز منظومة النقل المستدام في دولة الإمارات وتدعم الربط بين مختلف إمارات الدولة عبر شبكة حديثة وسريعة.

ويبدأ التشغيل التمهيدي للمشروع بين محطتي أبوظبي والفجيرة في 30 يونيو (حزيران) 2026، إذ تستغرق الرحلة ساعة و45 دقيقة، فيما ينطلق التشغيل الرسمي لمسار أبوظبي دبي الذيد الفجيرة في 30 سبتمبر 2026.

ومن المقرر أن يسهم المشروع في تقليص زمن الرحلة بين أبوظبي ودبي إلى 57 دقيقة فقط، ما يوفر وسيلة نقل سريعة ومريحة تدعم حركة الأفراد وتسهم في تعزيز الترابط الاقتصادي والاجتماعي بين مختلف مناطق الدولة.

طاقة استيعابية حتى 400 راكب

يضم أسطول قطار الركاب 13 قطاراً بطاقة استيعابية تصل إلى 400 راكب للقطار الواحد، مع توفير درجتين للسفر، وتبدأ أسعار تذاكر الدرجة المريحة من 55 درهماً، أما أسعار الدرجة المميزة 120 درهماً.

كما.....

لقراءة المقال بالكامل، يرجى الضغط على زر "إقرأ على الموقع الرسمي" أدناه


هذا المحتوى مقدم من موقع 24 الإخباري

إقرأ على الموقع الرسمي


المزيد من موقع 24 الإخباري

منذ 4 ساعات
منذ 5 ساعات
منذ 3 ساعات
منذ ساعة
منذ ساعة
منذ 38 دقيقة
وكالة أنباء الإمارات منذ ساعة
صحيفة الاتحاد الإماراتية منذ 4 ساعات
صحيفة الخليج الإماراتية منذ 11 ساعة
صحيفة الاتحاد الإماراتية منذ 9 ساعات
صحيفة الاتحاد الإماراتية منذ 11 ساعة
صحيفة الاتحاد الإماراتية منذ ساعتين
صحيفة الخليج الإماراتية منذ 5 ساعات
صحيفة الاتحاد الإماراتية منذ ساعة