الإمارات تطلق أول قطار للركاب نهاية الشهر الجاري. دشنت شبكة السكك الحديدية لربط إمارات الدولة

أعلنت دولة الإمارات إطلاق شبكة السكك الحديدية لنقل الركاب، على أن يبدأ التشغيل التمهيدي لخدمات القطار بين محطتي أبوظبي والفجيرة اعتباراً من 30 يونيو الجاري، تمهيداً للتشغيل التدريجي للشبكة بين مختلف إمارات الدولة.

ودشّن ولي عهد أبوظبي رئيس المجلس التنفيذي للإمارة الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان محطة قطار الركاب بمدينة محمد بن زايد في أبوظبي، حيث شهد الإعلان عن شبكة خط السكك الحديدية لنقل الركاب، التي ينطلق تشغيلها الرسمي في 30 سبتمبر 2026.

وتضم المرحلة الأولى من المشروع أسطولاً مكوّناً من 13 قطاراً، بطاقة استيعابية تصل إلى 400 راكب للقطار الواحد، فيما تبدأ أسعار التذاكر من 55 درهماً للدرجة.....

لقراءة المقال بالكامل، يرجى الضغط على زر "إقرأ على الموقع الرسمي" أدناه


هذا المحتوى مقدم من صحيفة القبس

إقرأ على الموقع الرسمي


المزيد من صحيفة القبس

منذ 6 ساعات
منذ 47 دقيقة
منذ 8 ساعات
منذ 9 ساعات
منذ 49 دقيقة
منذ 5 ساعات
صحيفة الأنباء الكويتية منذ 15 ساعة
صحيفة الراي منذ 18 ساعة
صحيفة الأنباء الكويتية منذ 14 ساعة
جريدة النهار الكويتية منذ 4 ساعات
صحيفة الجريدة منذ 8 ساعات
صحيفة السياسة منذ 9 ساعات
وكالة الأنباء الكويتية منذ 10 ساعات
صحيفة الجريدة منذ 39 دقيقة