أعلنت دولة الإمارات إطلاق شبكة السكك الحديدية لنقل الركاب، على أن يبدأ التشغيل التمهيدي لخدمات القطار بين محطتي أبوظبي والفجيرة اعتباراً من 30 يونيو الجاري، تمهيداً للتشغيل التدريجي للشبكة بين مختلف إمارات الدولة.
ودشّن ولي عهد أبوظبي رئيس المجلس التنفيذي للإمارة الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان محطة قطار الركاب بمدينة محمد بن زايد في أبوظبي، حيث شهد الإعلان عن شبكة خط السكك الحديدية لنقل الركاب، التي ينطلق تشغيلها الرسمي في 30 سبتمبر 2026.
وتضم المرحلة الأولى من المشروع أسطولاً مكوّناً من 13 قطاراً، بطاقة استيعابية تصل إلى 400 راكب للقطار الواحد، فيما تبدأ أسعار التذاكر من 55 درهماً للدرجة.....
لقراءة المقال بالكامل، يرجى الضغط على زر "إقرأ على الموقع الرسمي" أدناه
هذا المحتوى مقدم من صحيفة القبس
