بلدة كندية تعترف بـ الأشجار «كائنات حية».. لها حقوق. «إندبندنت»: اعتبرتها «أكبر حليف» في مواجهة الحرارة المرتفعة

وينص القرار الجديد على أن للأشجار «الحق في الحياة، والنمو الطبيعي، والحفاظ على سلامتها، والتجدد»، وهو قرار اعتمدته البلدية، التي يبلغ عدد سكانها نحو ألفي نسمة، وفقاً لصحيفة «إندبندنت».

وأكد عمدة البلدة، ميشيل بوردو، أن أعضاء المجلس البلدي وافقوا بالإجماع على القرار، مشيراً إلى أنه لا يتوقع أن يشكل أي عائق أمام مشاريع التنمية أو التطوير العمراني.

وبموجب القرار، ستقوم البلدية بمراجعة لوائحها وقوانينها الحالية لضمان توفير الحماية اللازمة للأشجار، أو استبدالها عند إزالتها أو قطعها.

وأوضح بوردو، الذي شهدت بلدته ثلاث موجات فيضانات خلال السنوات الأخيرة، أن الأشجار تمثّل.....

لقراءة المقال بالكامل، يرجى الضغط على زر "إقرأ على الموقع الرسمي" أدناه


هذا المحتوى مقدم من صحيفة القبس

إقرأ على الموقع الرسمي


المزيد من صحيفة القبس

منذ ساعة
منذ ساعتين
منذ 4 ساعات
منذ 11 ساعة
منذ 6 ساعات
منذ 11 ساعة
صحيفة الجريدة منذ 4 ساعات
وكالة الأنباء الكويتية منذ 11 ساعة
صحيفة الراي منذ ساعة
صحيفة الجريدة منذ ساعتين
صحيفة الراي منذ 10 ساعات
صحيفة الأنباء الكويتية منذ 5 ساعات
صحيفة القبس منذ 4 ساعات
صحيفة الوطن الكويتية منذ 10 ساعات