فيروز عاشور: كيف غيّرت منحة القلعة مسارها من طب الإسكندرية إلى جونز هوبكنز؟

استعرضت الدكتورة فيروز صقر عاشور، أستاذ مساعد بمعهد الصحة العالمية والبيئة البشرية بالجامعة الأمريكية بالقاهرة، رحلتها الأكاديمية والمهنية التي انطلقت من دراسة الطب إلى التخصص في الصحة العامة والتغذية الإكلينيكية، في إطار سلسلة تسلط الضوء على خريجي مؤسسة القلعة للمنح الدراسية ومساراتهم المهنية.

بدأت رحلة عاشور مع مؤسسة القلعة عام 2009، حين حصلت على منحة لدراسة الماجستير في الصحة العامة بجامعة جونز هوبكنز في الولايات المتحدة، إحدى أبرز الجامعات العالمية في هذا المجال. وقد شكلت هذه الخطوة نقطة تحول رئيسية في مسارها الأكاديمي.

وخلال فترة الامتياز بكلية الطب بجامعة الإسكندرية، لاحظت عاشور وجود فجوة واضحة بين الاحتياجات الغذائية للمرضى وما يتم تقديمه داخل المنظومة الصحية، وهو ما دفعها إلى إعادة توجيه مسارها المهني من الممارسة الإكلينيكية إلى التخصص في التغذية والصحة العامة.

ورغم حصولها على فرص تمويل متعددة، من بينها منحة البنك الدولي، اختارت منحة مؤسسة القلعة لما وفرته من دعم يتجاوز التمويل الأكاديمي إلى بناء مسار مهني طويل.....

لقراءة المقال بالكامل، يرجى الضغط على زر "إقرأ على الموقع الرسمي" أدناه


هذا المحتوى مقدم من جريدة الشروق

إقرأ على الموقع الرسمي


المزيد من جريدة الشروق

منذ ساعتين
منذ 11 ساعة
منذ 6 ساعات
منذ 9 ساعات
منذ 11 ساعة
منذ 10 ساعات
صحيفة اليوم السابع منذ 9 ساعات
صحيفة الدستور المصرية منذ 17 ساعة
صحيفة المصري اليوم منذ 11 ساعة
صحيفة اليوم السابع منذ 14 ساعة
صحيفة اليوم السابع منذ 15 ساعة
بوابة الأهرام منذ 9 ساعات
موقع صدى البلد منذ 10 ساعات
صحيفة اليوم السابع منذ 8 ساعات