الأمم المتحدة: بدء إجلاء 11 ألف بحار عالقين في الشرق الأوسط

أعلن أرسينيو دومينغيز أمين عام المنظمة البحرية الدولية التابعة للأمم المتحدة اليوم الثلاثاء، أن المنظمة ستبدأ في إجلاء أكثر من 11 ألف بحار عالقين في منطقة الشرق الأوسط.

وجاء في بيان دومينغيز: "سنبدأ في تنفيذ خطة إجلاء أكثر من 11 ألف بحار عالقين في المنطقة. سيتم تنفيذ هذه العملية الواسعة النطاق بالتعاون الوثيق مع إيران وعمان والدول الساحلية الأخرى في المنطقة والولايات المتحدة والصناعة البحرية. لقد تلقينا الضمانات الأمنية اللازمة وفحصنا بدقة شروط الملاحة الآمنة لضمان تنفيذ هذه العمليات".

وأضاف دومينغيز، أن المنظمة البحرية الدولية "تظل ملتزمة تماما بضمان سلامة البحارة واستمرارية التجارة العالمية".

وأشار إلى أنه نتيجة للصراع الذي بدأته الولايات المتحدة وإسرائيل ضد إيران، توفي 14 بحارا خلال فترة النزاع.

ويأتي هذا بعد أن وقعت الولايات المتحدة وإيران مذكرة تفاهم تنص على وقف فوري.....

لقراءة المقال بالكامل، يرجى الضغط على زر "إقرأ على الموقع الرسمي" أدناه


هذا المحتوى مقدم من المشهد العربي

إقرأ على الموقع الرسمي


المزيد من المشهد العربي

منذ 5 ساعات
منذ 5 ساعات
منذ 5 ساعات
منذ 3 ساعات
منذ 4 ساعات
منذ 5 ساعات
موقع عدن الحدث منذ 11 ساعة
نافذة اليمن منذ 11 ساعة
صحيفة عدن الغد منذ 18 ساعة
عدن تايم منذ 7 ساعات
صحيفة عدن الغد منذ 13 ساعة
صحيفة عدن الغد منذ 10 ساعات
صحيفة عدن الغد منذ 8 ساعات
صحيفة عدن الغد منذ 5 ساعات