دعا عضو المجلس البلدي عبد الله العنزي إلى تخصيص مواقع لمحطات وقود متكاملة الخدمات على طريقي السالمي والعبدلي في الاتجاهين.
وقال العنزي في اقتراح تقدم به إنه انطلاقاً من الدور التنموي للمجلس البلدي في دعم توجهات الدولة الرامية إلى تطوير البنية التحتية والارتقاء بمستوى الخدمات العامة، وحرصاً على توفير الخدمات الأساسية لمستخدمي الطرق السريعة، وحيث يعد كل من طريق السالمي وطريق العبدلي من أهم الطرق الاستراتيجية في دولة الكويت، لارتباطهما بالمنافذ الحدودية وبحركة النقل البري والتجاري، إضافة إلى كونهما من المحاور الرئيسية التي تخدم المسافرين والشاحنات ومركبات النقل والخدمات اللوجستية، ويشهدان حركة مرورية مستمرة على مدار العام.
وأضاف أنه رغم الأهمية الحيوية لهذين الطريقين وطولهما وارتباطهما بالمنافذ الحدودية، إلا أن الخدمات المتوافرة على امتدادهما لا تتناسب مع حجم الحركة المرورية والاستخدام المتزايد لهما، حيث تفتقر أجزاء كبيرة من الطريقين إلى محطات وقود متكاملة وخدمات مساندة كافية، الأمر الذي يستدعي دراسة تعزيز الخدمات الأساسية وتوفير محطات وقود متكاملة تلبي احتياجات مرتادي الطريق وتواكب النمو المستقبلي في الحركة المرورية والنقل البري.
وبين أن أهمية هذا المقترح تكمن في الآتي:
- تعزيز السلامة المرورية وتقليل المخاطر الناتجة عن نفاد الوقود أو الأعطال الطارئة على الطرق السريعة.
- توفير خدمات أساسية لمستخدمي طريقي السالمي والعبدلي على امتداد المسافة المؤدية إلى.....
لقراءة المقال بالكامل، يرجى الضغط على زر "إقرأ على الموقع الرسمي" أدناه
هذا المحتوى مقدم من صحيفة الأنباء الكويتية
