310 ملايين كيلومتر كهربائي.. أرقام ترصد نمو "التنقل الأخضر" في #دبي

بينما تتسارع الجهود العالمية للحد من الانبعاثات الكربونية وتعزيز حلول النقل النظيف، تواصل دبي ترسيخ مكانتها واحدة من أبرز المدن الداعمة للتنقل المستدام عبر مبادرة "الشاحن الأخضر" التي أطلقتها هيئة كهرباء ومياه دبي عام 2014.

تعكس النتائج التي حققتها المبادرة خلال السنوات الماضية حجم التحول الذي تشهده الإمارة في قطاع النقل الكهربائي، إذ وفرت أكثر من 62 ألف ميجاوات ساعة من الكهرباء، ما مكّن المركبات الكهربائية من قطع أكثر من 310 ملايين كيلومتر، في مؤشر واضح على تزايد الاعتماد على هذا النوع من المركبات داخل دبي.

وتأتي هذه المبادرة ضمن منظومة متكاملة تستهدف دعم "الاقتصاد الأخضر" وخفض البصمة الكربونية، بالتوازي مع تنفيذ استراتيجية دبي للطاقة النظيفة 2050، واستراتيجية الحياد الكربوني 2050، فضلاً عن استراتيجية دبي للتنقل الأخضر 2030.

وفي هذا السياق، يؤكد سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي، أن مبادرة "الشاحن الأخضر" تجسد التزام الهيئة بدعم رؤية القيادة الرشيدة لتحويل دبي إلى مدينة ذكية ومستدامة، من خلال تطوير بنية تحتية متقدمة وموثوقة لشحن المركبات الكهربائية وفق أعلى المعايير العالمية.

أكثر من 2223 نقطة شحن

وتشهد البنية التحتية للشحن توسعاً مستمراً، حيث تضم دبي اليوم أكثر من 2223 نقطة شحن موزعة في مختلف.....

لقراءة المقال بالكامل، يرجى الضغط على زر "إقرأ على الموقع الرسمي" أدناه


هذا المحتوى مقدم من موقع 24 الإخباري

إقرأ على الموقع الرسمي


المزيد من موقع 24 الإخباري

منذ ساعة
منذ ساعتين
منذ 4 ساعات
منذ ساعتين
منذ 7 ساعات
منذ 10 ساعات
صحيفة الخليج الإماراتية منذ 10 ساعات
صحيفة الاتحاد الإماراتية منذ ساعتين
صحيفة الخليج الإماراتية منذ 14 ساعة
صحيفة الخليج الإماراتية منذ 7 ساعات
الشارقة للأخبار منذ 11 ساعة
موقع 24 الإخباري منذ 12 ساعة
صحيفة الاتحاد الإماراتية منذ 53 دقيقة
صحيفة الخليج الإماراتية منذ 7 ساعات