وزير الخارجية اللبناني يحذر من عزل بيروت عن مسارات الحل الإقليمية

طالب يوسف رجي وزير الخارجية اللبناني اليوم الثلاثاء، الدول العربية بدعم صريح للحفاظ على استقلالية المسار التفاوضي اللبناني عن المسار الأمريكي الإيراني.

وخلال كلمة ألقاها في اجتماع تشاوري مغلق، سبق الجلسة الافتتاحية لأعمال الدورة الـ165 لمجلس جامعة الدول العربية، التي انعقدت في العاصمة الأردنية عمّان على المستوى الوزاري، أكد رجي، أن لبنان يجب أن يكون شريكاً فاعلاً في أي إطار إقليمي يعد لبحث مستقبل الشرق الأوسط، لا أن يقرر مصيره على طاولات لا يجلس إليها.

وعلى هامش الاجتماع الوزاري، أجرى رجي، سلسلة لقاءات جانبية مع عدد من وزراء الخارجية العرب.

كما عقد لقاء مع نائبة رئيس المفوضية الأوروبية كايا كالاس، تناول الأوضاع الراهنة في لبنان في ضوء المفاوضات المباشرة الجارية مع إسرائيل برعاية أمريكية، بالإضافة إلى ملف مرحلة ما بعد انتهاء مهمة القوات الدولية العاملة في جنوب لبنان "اليونيفيل"، والصيغ المقترحة للمرحلة.....

لقراءة المقال بالكامل، يرجى الضغط على زر "إقرأ على الموقع الرسمي" أدناه


هذا المحتوى مقدم من المشهد العربي

إقرأ على الموقع الرسمي


المزيد من المشهد العربي

منذ 5 ساعات
منذ 5 ساعات
منذ 4 ساعات
منذ 4 ساعات
منذ 4 ساعات
منذ 3 ساعات
نافذة اليمن منذ 16 ساعة
صحيفة عدن الغد منذ 8 ساعات
صحيفة عدن الغد منذ 12 ساعة
صحيفة عدن الغد منذ 5 ساعات
صحيفة 4 مايو منذ 6 ساعات
نافذة اليمن منذ 11 ساعة
عدن تايم منذ 7 ساعات
صحيفة عدن الغد منذ 18 ساعة