الذهب ينخفض مقترباً من 4 آلاف دولار مع هبوط الفضة والأسهم

انخفض الذهب مقترباً من 4000 دولار للأونصة، وهوت الفضة بما يصل إلى 5.8%، مع اجتياح موجة بيع واسعة الأسواق المالية.

تراجعت أسعار المعدن النفيس بما يصل إلى 2.4% إلى حوالي 4091 دولاراً، مقتربة من مستوى منخفض سجلته في وقت سابق من هذا الشهر، مع قيادة أسهم التكنولوجيا التراجعات العالمية في أسواق الأسهم.

ورغم أن الذهب يُعرف بأنه استثمار ملاذ آمن، فإنه غالباً ما ينخفض خلال موجات البيع الكبيرة العابرة للأسواق، إذ يقلص المستثمرون حيازاتهم لتغطية خسائر في أماكن أخرى من محافظهم. وكان الذهب آخر مرة دون 4000 دولار في نوفمبر.

زاد هبوط أسهم التكنولوجيا الضغوط على المعادن النفيسة، التي أثقلت كاهلها المخاوف من أن استمرار مخاطر التضخم يعني أن الاحتياطي الفيدرالي سيحتاج إلى رفع أسعار الفائدة. وتخلق تكاليف الاقتراض الأعلى رياحاً معاكسة للذهب، عبر جعل الأصول التي تدر عوائد، مثل سندات الخزانة، أكثر جاذبية. وفي الوقت نفسه، دفع صعود الدولار الأخير الذهب أيضاً إلى الانخفاض.

الذهب تحت ضغط الفائدة والدولار في غضون ذلك، هزت النبرة المتشددة التي تبناها رئيس الاحتياطي الفيدرالي الجديد كيفن وارش المستثمرين، وبددت الأثر الإيجابي لاتفاق السلام المؤقت بين الولايات المتحدة وإيران الذي وُقّع الأسبوع الماضي. ومنذ الاجتماع الأخير للبنك المركزي، ارتفع مقياس للدولار 0.8%.

وكتب مايكل هسويه، المحلل في "دويتشه بنك" (Deutsche Bank AG)، في مذكرة أن.....

لقراءة المقال بالكامل، يرجى الضغط على زر "إقرأ على الموقع الرسمي" أدناه


هذا المحتوى مقدم من اقتصاد الشرق مع Bloomberg

إقرأ على الموقع الرسمي


المزيد من اقتصاد الشرق مع Bloomberg

منذ 6 ساعات
منذ ساعتين
منذ 5 ساعات
منذ 6 ساعات
منذ ساعتين
منذ 4 ساعات
قناة CNBC عربية منذ 11 ساعة
اقتصاد الشرق مع Bloomberg منذ 16 ساعة
قناة CNBC عربية منذ 18 ساعة
صحيفة الاقتصادية منذ 12 ساعة
قناة CNBC عربية منذ 14 ساعة
قناة CNBC عربية منذ 21 ساعة
قناة CNBC عربية منذ 15 ساعة
قناة CNBC عربية منذ 6 ساعات